“ مايكروسوفت” تزود “سكايب” بخاصية الترجمة الفورية للمحادثات بالإنجليزية والإسبانية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

“ مايكروسوفت” تزود “سكايب” بخاصية الترجمة الفورية للمحادثات بالإنجليزية والإسبانية

أضافت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية, عملاق صناعة البرمجيات في العالم, أداة جديدة للترجمة الفورية لمنصة الدردشة المرئية الشهيرة عبر بروتوكول الإنترنت “سكايب”, تتيح للمستخدمين الناطقين باللغتين الإنجليزية والإسبانية بالدردشة دون الحاجة إلى تعلم لغة جديدة.

وتقوم الأداة الجديدة, التي تحمل اسم “مترجم سكايب” (سكايب ترانسليتور), بالإنصات إلى كلام المستخدم ثم توفر ترجمة صوتية ونصية إلى الشخص المنتظر على الخط من الناحية الأخرى في غضون ثوان معدودة.

وتتوافر الميزة الجديدة حاليا في نسخة تمهيدية مصممة خصيصا للعمل على إصدارة نظام تشغيل “ويندوز 8.1″ والنسخة التمهيدية من النظام القادم “ويندوز 10″ فقط.

وتقتصر الدردشة الصوتية حاليا على المحادثات الناطقة باللغتين الإنجليزية والإسبانية, لكن خواص التراسل الفوري الأخرى تدعم أكثر من 40 لغة ولهجة عالمية.

ويعد المشروع, الذي طورته “سكايب” بالتعاون مع فرق المطورة لمنصة “مترجم مايكروسوفت” (مايكروسوفت ترانسليتور), نتاج عقود من العمل لعملاق التكنولوجيا الأمريكي ومعاونيه.

واختبرت الشركة ميزة الترجمة الفورية الجديدة في إحدى المدارس في مدينة تاكوما الأمريكية ومدرسة أخرى في مدينة ميكسيكو سيتي, حيث أثبتت التجربة قدرة الأطفال على التواصل بسهولة ويسر بلغتهم الأصلية.

مشاركات القراء