دراسة: الايس كريم يسبب الضغط النفسي والاكتئاب

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

دراسة: الايس كريم يسبب الضغط النفسي والاكتئاب

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن اضرار تناول السكريات لا تقتصر على السمنة فقط بل يمكن أن تسبب ايضا الشعور بالضيق والاكتئاب والضغط النفسي.
وأشارت الدراسة , التي أجراها باحثون من جامعة ايموري في اتلانتا , الى أن تناول نظام غذائي غني بالفركتوز في فترة المراهقة يجعل الضيق والاكتئاب اسوأ ويغير كيفية استجابة المخ للضغوط.
والفركتوز هو سكر يتواجد بشكل طبيعي في الفاكهة والخضروات لكنه يضاف ايضا للمأكولات والمشروبات المصنعة من البسكويت الى الآيس كريم.
ووجد بعض العلماء أن الفركتوز قد يكون مرتبطا بأمراض عصرية خطيرة مثل السرطان وامراض القلب والكلى وضغط الدم المرتفع والسكر من النوع الثاني وحتى الخرف.
غير أن القائمين على هذه الدراسة الجديدة أكدوا ايضا أن الفركتوز قد يعمل على تحفيز مسارات معينة في المخ تؤثر على كيفية استجابته للضغوط المختلفة, وهو امر له تأثيرات مهمة على سلوك الانسان.
وقال الباحثون، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن هذا السكر يمكن أن يؤدي لتفاقم الاعراض المرتبطة بالاكتئاب , موضحين أن هذه التأثيرات مقلقة بشكل خاص خلال سنوات المراهقة وهي مرحلة تطور استجابة الشخص الى الضغوط.
وأضافوا أنه اذا اصبحت استجابة الجسم للضغوط النفسية حساسة للغاية , يتعرض المراهقون لخطر النمو وهم اكثر عرضة لمستويات أعلى من الاكتئاب.
وأوضح الباحثون أن التعرض لفترة طويلة للضغوط يمكن أن يؤدي لارتفاع ضغط الدم والاضرار بجهاز المناعة وزيادة معدلات الاصابة بالازمات القلبية والسكتات الدماغية , كما أنه يضعف الخصوبة ويعجل بالشيخوخة.

مشاركات القراء