ديلى ميل: دراسة تكشف عن وجود فيروس يجعل البشر أكثر غباءً

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ديلى ميل: دراسة تكشف عن وجود فيروس يجعل البشر أكثر غباءً

نتائج جديدة وغريبة كشفت عنها مؤخرًا صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وفقًا لدراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة جونز هوبكنز وجامعة نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت النقاب للمرة الأولى عن أضرار أحد الفيروسات التى تم التعرف عليها مؤخرًا، وأكدوا أنه قد يكون مسئولًا عن جعل الملايين من البشر أكثر غباء.

وأشار الباحثون إلى أن الفيروس يُعرف باسم " ATCV-1"، وتشير التقارير الواردة حتى الآن أنه موجود فى الطحالب فقط، وعلى الرغم من أنه قد يصيب البشر، إلا أن الأطباء لا يعلمون عنه أى شىء حتى الآن.

وتابع القائمون على الدراسة أن الأشخاص المتطوعين الذين خضعوا للدراسة أظهروا مستويات منخفضة فى اختبارات الذكاء التى خضعوا لها، وذلك بعد مراعاة المستويات التعليمية والعمر، فيما لم يتم الكشف حتى الآن عن آلية الفيروس فى إصابة الإنسان.

واكتشف الباحثون أن 44% من الأشخاص الذين خضعوا للدراسة مصابون بهذا الفيروس داخل حلوقهم، لافتين أن تأثيره قد يكون ناجمًا عن تغيير طبيعة الجينات داخل المخ، والمسئولة عن الذاكرة والعواطف والانفعالات والإدراك كما أنها مسئولة عن إفراز هرمون الدوبامين المسئول عن تلك الوظائف أيضًا.

وأضاف الباحثون أن هذا الفيروس لا يبدو أنه يصيب فقط السباحين ومن يمارسون ألعاب الماء، ولكنه قد يصيب الفئات الأخرى من البشر.

مشاركات القراء