الصين تحظر موقع انستاجرام على خلفية تظاهرات هونج كونج

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الصين تحظر موقع انستاجرام على خلفية تظاهرات هونج كونج

كشفت صحيفة “ذي اندبدنت” البريطانية النقاب عن أنه في الوقت الذي تتصدر التظاهرات المعارضة في العاصمة الصينية هونج كونج جميع عناوين الأخبار في وسائل الإعلام، حجبت السلطات الصينية موقع التواصل الاجتماعي “انستاجرام”.

وأوضحت الصحيفة – في نسختها الإلكترونية – اليوم الاثنين – أنه بحسب ما ورد من الإعلام الصيني أنه تم حظر “انستاجرام” في الصين على خلفية الاشتباكات العنيفة بين مؤيدي الديمقراطية والشرطة في هونج كونج .

وكشفت السلطات الصينية عن قلقها من التظاهرات التي تطالب بالديمقراطية من خلال حجب تطبيق إنستاجرام لمشاركة الصور في الصين والذي تحول إلى منصة رئيسية لمشاركة صور التظاهرات.

ونوهت الصحيفة بان “إنستاجرام” الذي تمتلكه شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أصبج غير متوفر في أي من المدن الصينية الرئيسية، بما في ذلك بكين وشنتشن.

وأكد المستخدمون الصينيون أنهم باتوا غير قادرين على الدخول إلى تطبيق مشاركة الصور في الوقت الراهن.

وبذلك يضاف انستاجرام إلى لائحة كبيرة من المواقع الأجنبية المحجوبة في الصين، ومن بينها مواقع تواصل شهيرة مثل تويتر ويوتيوب وفيسبوك المحظورة منذ سنوات، والتي تعد منصة للناشطين السياسيين.

وقد واصل عشرات الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية -اليوم الاثنين احتجاجاتهم في شوارع هونج كونج والاحتشاد خارج مقر الحكومة، وتجاهل المتظاهرون مطالب الحكومة بمغادرة الشوارع ، وأعربوا عن تصميمهم على الحصول على مزيد من الحريات السياسية من بكين.

وتم رصد انسحاب قوات شرطة مكافحة الشغب من موقع احتشاد المتظاهرين، وذلك في مسعى لتهدئة الأجواء المتوترة في البلاد، لاسيما بعد اندلاع اشتباكات أمس الأحد عقب استخدام قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع – الأمر الذي أسفر عن سقوط مصابين، وأعتبر ليونج تشون يينج رئيس مدينة هونج كونج أن هذه التظاهرات غير قانونية..

مشددا على إجراء الانتخابات في موعدها، كما تعهد بإجراء مشاورات بشأن الإصلاحات الانتخابية في البلاد لانتخاب خليفة له.

يشار إلى أن المتظاهرين المناصرين للديمقراطية كانوا قد اقتحموا المجمع الحكومي الرئيسي في هونج كونج أول أمس /السبت/ احتجاجاً على رفض قرار الهيئة التشريعية العليا في الصين بدعم إجراء تصويت ديمقراطي كامل لانتخاب رئيسهم المقبل

مشاركات القراء