تعاون بين شرطة دبي وأفايا لتقديم خدمات الحكومة الذكية إفتراضياً في جيتكس 2014

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تعاون بين شرطة دبي وأفايا لتقديم خدمات الحكومة الذكية إفتراضياً في جيتكس 2014

أعلنت اليوم كلّ من شرطة دبي وشركة أفايا، عن تعاونهما لعرض مجموعة من خدمات شرطة دبي على منصة حلول أفايا للاتصالات الذكية، وذلك خلال معرض جيتكس 2014، ويأتي هذا التعاون في إطار دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس الوزراء حاكم دبي، لتحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم.

وستكون شرطة دبي أول جهة حكومية تقوم باختبار توفير خدماتها لجمهور المتعاملين وذلك عبر محطات خدمة ذاتية ذكية، تشبه إلى حد كبير أجهزة الصرف الآلي، مدعومة بخدمات التواصل المرئي الحي، وعاملة على حلول الاتصالات الذكية من أفايا Avaya SmartConnect.

والجدير بالذكر أن حلول أفايا للاتصالات الذكية Avaya SmartConnect، والتي ستقوم الشركة بعرضها لأول مرة في العالم من خلال جيتكس 2014 ومن خلال تعاونها مع شرطة دبي، تتيح للقطاع العام والخاص على السواء، بتحويل خدمات مراكز الاتصال التقليدية، وبأقل تكلفة وجهد، الى خدمات ذكية وافتراضية عاملة على مختلف أجهزة الاتصالات كالمحمول والهاتف ومحطات الخدمة الذاتية وغيرها.

وستعرض شرطة دبي خلال معرض جيتكس خاصية الاتصال المرئي من مجموعة حلول أفايا للاتصالات الذكية، والتي من خلالها سيكون بمقدور شرطة دبي تقديم مجموعة كبيرة من خدماتها تضم تعبئة الطلبات، وإرسال الاستفسارات على مدار الساعة من خلال التواصل المباشر والحي مع موظفي خدمة العملاء في الشرطة. وتتيح حلول أفايا للاتصالات الذكية، ومن خلال خاصية الاتصال المرئي، الولوج إلى خدمات عديدة مثل مسح الوثائق وبطاقات الهوية، طباعة البطاقات والشهادات، قراءة التوقيعات الرقمية، والحصول على خدمات الأمن الحيوية.

وبهذه المناسبة، قال العقيد خالد ناصر الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي: "توجت القيادة العامة لشرطة دبي ثمرة تحولها للخدمة الذكية بنسخ مطورة عبر الأنظمة الذكية، وذلك امتثالا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي للتحول إلى حكومة ذكية ومبادرات دبي المدينة الأذكى عالميا. وتسعى شرطة دبي لتلبية احتياجات المتعاملين من خلال تجربة منصة الخدمة الذكية لتوفير الخدمات التي تتناسب مع متطلباتهم وذلك من خلال تطوير التقنيات الحديثة. كما تتطلع شرطة دبي بتجربة قناة جديدة للتواصل مع المتعاملين وتقديم الدعم والتوجيه وجهاً لوجه، حيث تقدم شرطة دبي خدماتها المتميزة من خلال 34 قناة إلكترونية متنوعة عبر مختلف البيئات التقنية المختلفة."

بدوره، قال نضال أبو لطيف، رئيس أفايا للأسواق العالمية الناشئة: "تعكس علاقة الشراكة مع شرطة دبي اليوم ريادة دولة الامارات العربية المتحدة للتحول إلى الحكومة الذكية، في سبيل تحفيز الإبتكار والنمو والإزدهار الاقتصادي للمقيمين فيها. وتفخر أفايا بمسيرة التعاون الممتدة بينها وبين حكومة الإمارات ودوائرها المختلفة، وبكونها شريك في تحويل رؤية قادتها إلى واقع حقيقي."

مشاركات القراء