“جمعية القلب الأمريكية ” تطالب بتقنين استخدام السجائر الألكترونية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

“جمعية القلب الأمريكية ” تطالب بتقنين استخدام السجائر الألكترونية

طالبت “جمعية القلب الأمريكية ” فى بيان لها ضرورة خضوع السجائر الألكترونية لنفس القوانين المنظمة والمطبقة على منتجات التبغ , وضرورة قيام الحكومة الاتحادية بتسويق وبيع هذه النوعية من السجائر للشباب.

وقد دعت الجمعية، فى بيانها، لإجراء بحث دقيق ومتواصل حول استخدام السجائر الإلكترونية والتسويق , بالإضافة إلى الآثار الصحية الضارة لمدخنيها على مدى الطويل .

وكشفت نانسى براون، الرئيس التنفيذى لجمعية القلب الأمريكية (ءبء)، أنه على مدى الخمسين عاما الماضية, توفى نحو 20 مليون أمريكى بسبب تدخين التبغ, وقائلة “ملتزمون بشدة منع صناعات التبغ للحيلولة دون إدمان جيل آخر من المدخنين “.

وتثير نتائج الدراسة الحديثة العديد من المخاوف من أن السجائر الألكترونية يمكن أن تكون بوابة لمنتجات التبغ التقليدية للشباب الأمريكة , بالإضافة إلى إعادة تطبيع السجائر والتدخين فى المجتمع الأمريكى مرة أخرى.

وأضافت “براون ” الرئيس التنفيذى لجمعية القلب الأمريكية فى توصياتها المنشورة فى العدد الحالى من دورية الجمعية أن هذه التطورات المقلقة قد ساعدت فى إقناع الجمعية أن السجائر الألكترونية بحاجة إلى إعادة تنظيم , وبحث شامل عن كثب مع آلية رصد حقيقية .

ومن ناحية أخرى , أشار أرونى باتناجار، رئيس طب أمراض القلب والأوعية الدموية فى جامعة لويزفيل الأمريكية، إلى تسبب السجائر الألكترونية لتحولات كبيرة فى المشهد الخاص بمكافحة التبغ, مشدد على أنه من المهم مواجهة الأثر الطويل الأجل بمنتهى الصرامة لهذة التكنولوجيا الجديدة عل الصحة العامة وامراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية بصفة خاصة , وإيلاء إهتماما دقيقا لتأثيرها على المراهقين .

وقد خلصت الجمعية فى ختام بيانها إلى أن تعرض الشباب لإعلانات السجائر الإلكترونية قد إرتفع بنسبة 250 % خلال الفترة من عام 2011 إلى 2013 ليبلغ تقريبا الآن نحو 24 مليون شاب أمريكى.

مشاركات القراء