روسيا تطلق قمرا صناعا تركيا الى الفضاء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

روسيا تطلق قمرا صناعا تركيا الى الفضاء

أعلنت وكالة الفضاء الروسية عن اطلاق صاروخ روسي من طراز بروتون يحمل قمرا صناعيا تركيا من مركز بايكونور في كازاخستان في وقت مبكر صباح اليوم السبت في اول عملية اطلاق لاكبر صاروخ روسي العام الحالي .
وابلغت وكالة الفضاء الروسية وكالة ريا نوفوستي ان قمر الاتصالات اللاسلكية البالغ وزنة خمسة اطنان مترية سوف يتم وضعة في مدار متزامن مع الارض (يدور مع اتجاه دوران الارض من الغرب الى الشرق).
كان القمر تركسات - 4 ايه الذي صنعته شركة ميتسوبيشي اليكتريك اليابانية قد وصل الى مركز بايكونور محمولا على طائرة الشهر الماضي وتم وضعه على صاروخ بروتون - أم في وقت سابق الاسبوع الماضي .ويستخدم القمر الصناعي في البث التليفزيوني وخدمات البيانات لعملاء ء في تركيا واوروبا واسيا الوسطى وافريقيا والشرق الاوسط وفقا لما ذكرته شركة تركسات.
ويعدهذا القمر الصناعي الرابع في مجموعة الشركة التركية المشغلة لهذا النوع من الاقمار الصناعية . وسوف يتم اطلاق قمر صناعي اخر للاتصالات اللاسلكية "تركسات 4 بي " في وقت لاحق العام الحالي وعملية الاطلاق من مركز بايكونور هي السادسة منذ تعليق دام ثلاثة اشهر بعدما انفجر احد الصواريخ بعد وقت قصير من اطلاقه في شهر تموز/يوليو العام الماضي .
وتسبب الحادث في سقوط 600 طن من الوقود المشتعل عالي السمية على المنطقة الريفية المحيطة بالمركز في كازاخستان.
وأعلنت وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس العام الماضي انه من المقرر احالة الصاروخ بروتون الى التقاعد بعد عام2020 عقب ادخال الصاروخ الجديد"انجارا" في وقت لاحق من العقد الحالي على ان يتم اطلاقه من مركز فوستوشني في منطقةالشرق الاقصى الروسية.

مشاركات القراء