وحدة لـ “على بابا” تجذب أكبر استثمار خاص فى العالم فى شركة تكنولوجيا مالية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

وحدة لـ “على بابا” تجذب أكبر استثمار خاص فى العالم فى شركة تكنولوجيا مالية

جمعت الذراع المالية “آنت فاينانشيال”، التابع لشركة التجارة الإلكترونية “على بابا“، 4.5 مليار دولار من مستثمرين حكوميين على الأغلب، فيما قيل عنه إنه أكبر استثمار خاص فى العالم تم وضعه فى شركة إنترنت.
وقالت “آنت” فى بيان لها يوم الجمعة الماضى، إن من بين المستثمرين فى الجولة الثانية لها فى رفع الاستثمارات، وحدة فى شركة الاستثمار الصينية (صندوق الثروة السيادية فى الدولة)، وشركة تابعة لبنك الإنشاءات الصينى، ثانى أكبر بنك فى الدولة من حيث الأصول.
وقالت صحيفة “تشاينا بزنس نيوز”، اليومية والمملوكة جزئياً لـ”على بابا”، إن جمع الأموال الأحدث يرفع القيمة السوقية لـ”آنت فاينانشال” إلى 60 مليار دولار.
وأوضحت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أن هذا التقييم يجعل الشركة المالية بين الشركات التكنولوجية الخاصة الأعلى قيمة فى العالم، بجانب شركة صناعة الهواتف الذكية “شاومى”، وتطبيق استدعاء السيارات الأمريكى “أوبر”، وتسببت جولة تمويل سابقة فى يونيو 2015 فى رفع قيمة الشركة إلى ما بين 45 و50 مليار دولار.
وتضم مجموعة “آنت فاينانشيال” للخدمات المالية، “على باى”، التطبيق الرائد فى الصين للمدفوعات على الإنترنت وعبر الهاتف المحمول، و”ماى بنك”، وهو مصرف على الإنترنت فقط تم تأسيسه فى يونيو الماضى، ويستهدف المستهلكين والشركات الصغيرة.
كما تمتلك “آنت” خدمة “سيسام كريديت” وهى خدمة تجريبية للتصنيف الائتمانى، والتى تستخدم بيانات مستخدمى “على بابا”، بالإضافة إلى صندوق “تيان هونج” لإدارة الأصول، والذى يدير أصول “يوى باو”، صندوق الاستثمار الذى يستثمر فى الأصول السائلة.
وقال إريك جينج، رئيس “آنت”، إن الأموال المجمعة سوف تستخدم فى الاستثمار فى البنية التحتية مثل الحوسبة السحابية، والتحكم فى المخاطر ما سيعزز النمو على المدى الطويل فى المناطق الريفية والأسواق العالمية.
وأعلنت “آنت” فى وقت سابق، أنها تنوى طرح أسمهما لأول مرة للجمهور فى البورصة المحلية، لكنها لم تذكر موعد.
وقالت الشركة، إن عدد مستخدميها النشطين تجاوز 450 مليون مستخدم فى 2015، من بينهم 140 مليون مستخدم ريفى، وأطلق البنك المركزى الصينى مؤخراً حملة على الاحتيال والمخاطر فى التعاملات المالية على الإنترنت، وهى حملة يراها المحللون مفيدة للاعبين الراسخين أصحاب الامتثال القوى، وإمكانات إدارة المخاطر.
ويقول المحللون، إن أعمال “على باى” المحلية القائمة على رسوم التعاملات من التجار والمستخدمين من الأفراد هى مصدر الإيرادات الرئيسى للشركة، وتتوقع شركة “آى ريسيرش” للأبحاث أن ينمو الدفع عبر الانترنت فى الصين فى 2016 بنسبة 33% على أساس سنوى، بعد نموه فى 2015 بنسبة 46%، وبلغت الحصة السوقية لـ”على باى” فى مدفوعات الإنترنت 48% العام الماضى، تليها “كايفتونج” بحصة 20%.

مشاركات القراء