سامسونج باعت 90 مليون هاتف ذكي وثمانية ملايين جهاز لوحي في الربع الرابع من العام 2016

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سامسونج باعت 90 مليون هاتف ذكي وثمانية ملايين جهاز لوحي في الربع الرابع من العام 2016

بالأمس، كشفنا لكم بأن النتائج المالية لشركة سامسونج شهدت نموا جيدًا على الرغم من نكسة Galaxy Note 7 في الربع الرابع من العام 2016. والآن، يبدو أن لدينا بعض التفاصيل حول عدد الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي قامت شركة سامسونج ببيعها في الربع الرابع من العام الماضي.
ووفقا لشركة سامسونج، فيبدو أنها تمكنت من بيع 90 مليون هاتف ذكي ونحو 8 ملايين وحدة من أجهزتها اللوحية في الربع الرابع من العام الماضي، وهذه بطبيعة الحال تعد مبيعات جيدة جدًا على الرغم من أنه كان من الممكن أن تكون هذه الأرقام أكبر لولا نكسة Galaxy Note 7.
وفي حالة إذا لم تتطلع على النتائج المالية لشركة سامسونج التي تم الكشف عنها بالأمس، فقد أوضحت لنا الشركة الكورية الجنوبية بأنها إستقطبت 53.33 تريليون وون كوري من الإيرادات في الربع الرابع من العام 2016، وهذا ما يعني 45.81 مليار دولار أمريكي إستنادا إلى أسعار الصرف الحالية. وبغض النظر عن الإيرادات، فقد حققت الشركة الكورية أيضا في نفس الربع أرباح تشغيلية بلغت 9.22 تريليون وون كوري وهو ما يعادل 7.91 مليار دولار أمريكي.
وشهد الربع الرابع من العام 2016 طلب مرتفع على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بفضل الإقبال الكبير على الأجهزة الإلكترونية وخصوصا الأجهزة المحمولة في موسم الأعياد. ونجحت شركة سامسونج في إبقاء مبيعات Galaxy S7 و Galaxy S7 Edge عالية، فضلا عن تحسين الربحية في سوق الهواتف الذكية المتدنية والمتوسطة. وعلاوة على ذلك، إنتعاش قيمة الدولار ساعدها على تحقيق هذه النتائج المالية المذهلة بجانب قسم أشباه الموصلات الذي أبصم عن أداء جيد. وبهذه المناسبة صرحت سامسونج بالقول :
” ستتطلع سامسونج إلى تعزيز ريادتها في السوق والدفع بعجلة النمو في قطاع الهواتف الذكية الراقية عن طريق التصميم المختلف والميزات المبتكرة. “
وهذا قد يكون إشارة إلى أننا سنرى أول هاتف رائد من شركة سامسونج بدون زر رئيسي، والكثير من الميزات الجديدة، بما في ذلك المساعد الرقمي Bixby والعديد من الميزات الأخرى التي حدثناكم عنها في الفترة الماضية. وبغض النظر عن الهواتف الذكية الراقية، فقد صرحت سامسونج أيضا بالقول :
” تخطط الشركة أيضا لتحسين تنافسية هواتفها الذكية المتوسطة والمتدنية من خلال جعلها مقاومة للماء وتزويدها بمستشعرات بصمات الأصابع. “
ومن دون كثير من التفكير، فلا شك أن شركة سامسونج تتحدث هنا عن سلسلة هواتف Galaxy A Series 2017 التي أعلنت عنها في وقت سابق من هذا الشهر.
شركة "تي بي لينك" توقع اتفاقية شراكة مع شركة سيل إنترناشيونال في عُمان
تُعتبر 'سيل‘ واحدة من أكبر شركات التوزيع التي تركز على مجال أجهزة الاتصالات في عُمان ومنطقة الشرق الأوسط ككل

عيّنت شركة "تي بي-لينك للتكنولوجيا" المحدودة، وهي المزوّد العالمي لمنتجات شبكات المكاتب الصغيرة والمكاتب المنزلية SOHO والشركات الصغيرة والمتوسطة SMB والحلول اللاسلكية للشبكات المحلية LAN والأجهزة الجوالة، شركة "سيل إنترناشيونال" المحدودة كموزع لحافظة هواتف "نيفوس" الذكية الخاصة بها في عُمان.
ووفقاً لما ذكرته الشركة التي تقوم بتصنيع طيف واسع من المنتجات للأسواق الاستهلاكية وأسواق شبكات المكاتب الصغيرة والمكاتب المنزلية SOHO والشركات الصغيرة والمتوسطة SMBالتي تشمل حلول الشبكات اللاسلكية، وخطوط الاشتراك الرقمي غير المتماثلة ADSL، موجهات تبديل البيانات في الشبكات Router، وأجهزة توزيع الشبكات Switches، والكاميرات عبر بروتوكول الإنترنت IP Cameras، ومحولات نقل البيانات عبر خطوط الطاقة الكهربائية Powerline Adapters، وخوادم الطباعة Print Servers، ومحولات الوسائط Media Converters، ومحولات الشبكات Network Adapters والهواتف الذكية Smartphones، فإن تعيين شركة "سيل إنترناشيونال" المحدودة كشريك في التوزيع، يمهد الطريق أمام الشركة لتطوير أعمالها في مجال قنوات التوزيع في عُمان.
وعبّر السيد لوكاس جيانغ، المدير العام لشركة "تي بي- لينك" الشرق الأوسط وأفريقيا عن مدى سرور الشركة لضم شركة "سيل إنترناشيونال" كموزع لها في عُمان، قائلا": "تُعتبر 'سيل‘ واحدة من أكبر شركات التوزيع التي تركز على مجال أجهزة الاتصالات في عُمان ومنطقة الشرق الأوسط ككل، وبتعييننا لـ'سيل إنترناشيونال‘ كموزع لمجموعة 'نيفوس‘ من الهواتف الذكية وملحقاتها، نثبت التزام شركة 'تي بي- لينك‘ وجديتها في تنمية أعمالها في مجال الأجهزة الجوالة في المنطقة".
كما أكّد جيانغ أن اختيار "تي بي- لينك" لشركة "سيل إنترناشيونال" جاء نتيجة لسمعتها الحسنة كموزّع وحضورها القوي في مجال توزيع أجهزة الاتصالات في عُمان والمنطقة.
وقال السيد ناصر خالد، المدير العام الإقليمي لشركة "سيل إنترناشيونال عمان" المحدودة أن الشركة نوعّت أعمالها لتشمل توزيع الهواتف الجوالة.

كما وأضاف السيد ناصر في هذا السياق أن "إضافة 'نيفوس‘ إلى سلّة شركة 'سيل‘ سيقدم قيمة إضافية لنا كموزّع راغبٍ بتنمية أعماله في مجال تجارة الأجهزة الجوّالة".
وتابع ناصر خالد، قائلاً: "تعتبر 'تي بي- لينك‘ علامة تجارية معروفة في مجال الحواسيب، ومع علامة 'نيفوس‘ التجارية للهواتف الجوالة التي تقدمها الشركة، سنحصل على التزامهم بالابتكار وتوفير مجموعة قوية من الهواتف الجوالة. وكانت الخطط المعروضة والاهتمام الذي أبدته 'تي بي- لينك‘ في تطوير العلامة التجارية للهواتف الجوالة، محط إعجابنا وهو ما دفعنا للانضمام إليهم كشريك في التوزيع".
وأوضح ناصر أن "سيل إنترناشيونال" تعتبر واحدة من أكبر موزعي أجهزة الاتصالات في الشرق الأوسط مع أكثر من 50 ألف نقطة بيع، قائلا": "دخلت 'سيل إنترناشيونال عمان‘ مجال توزيع الهواتف الجوالة عام 2016". مضيفاً أن الشراكة بين "تي بي- لينك" و"سيل إنترناشيونال" هي شراكة استراتيجية تقدم القيمة للمستهلكين من خلال منتجات عالية الجودة تصل إلى السوق من خلال شبكة توزيع راسخة.
واختتم حديثه قائلاً: "تكمن قوة شركة 'سيل إنترناشيونال‘ في التوزيع، حيث نتمتع حالياً بعلاقات تجارية مع أكثر من 2000 تاجر تجزئة مستقل للهواتف الجوالة في السلطنة. وتلقت شبكة شركاء التوزيع لدينا مجموعة هواتف 'نيفوس‘ بإيجابية كبيرة، ونحن نتطلع إلى زيادة نطاق هذا الاستقبال الإيجابي إلى أقصى حد".

مشاركات القراء