بطارية تسمح بالتحدّث 32 ساعة متواصلة دون إعادة شحن هاتفك

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بطارية تسمح بالتحدّث 32 ساعة متواصلة دون إعادة شحن هاتفك

أطلقت الشركة الصينية لتصنيع الهواتف الذكية "جيوني" تفاصيل آخر هواتفها الفاخرة، والتي ستأتي بالكثير. فبينما تركّز الشركات الأخرى على سرعات المعالجة الأعلى أو الدقة الأعلى للكاميرات والشاشات في الهواتف الذكية، قررت شركة جيوني تركيز جهودها على طاقة البطارية.
ينافس جهاز جيوني الجديد M2017 أجهزة التابلت الأخرى في قدرة بطاريته، فهو يتميز بسعة بطارية ضخمة تبلغ 7000 ميلي أمبير ساعي. هذه السعة أكبر من ضعف الرقم القياسي لهذه الصناعة والبالغ 3000 ميلي أمبير ساعي. تزعم جيوني أن جهازها الجديد يسمح بالتحدث لمدة 32 ساعة، أو مشاهدة الفيديو لمدة 26 ساعة متواصلة. مع الاستخدام المتوسط، يمكن للبطارية أن تدوم لبضعة أيام بدون إعادة شحن.
يمتلك الجهاز فعلياً بطاريتين، سعة كلٍّ منهما 3500 ميلي أمبير ساعي. لكي يتلاءم مع عمر البطارية الكبير، يمتلك جهاز M2017 معالج سنابدراغون 653، وذاكرة 6 GB، وسعة تخزين 128 GB، وكاميرا أمامية بدقة 8 MP، وكاميرتين خلفيتين - واحدة بدقة 13 MP والأخرى بدقة 12 MP - قادرتين على أخذ صور بدقة عالية مع تكبير ضوئي 2X، وقارئ بصمة أصابع.
يأتي هذا الجهاز ذو السعة الخارقة للبطارية والمواصفات فوق المتوسطة بنسختين: واحدة ذات سعة تخزين 128 GB وبسعر 1007 دولارات، والثانية ذات سعة 256 GB وبسعر 2446 دولاراً.

إن إحدى أكبر مساوئ الهواتف الذكية هي السعة المحدودة للطاقة، لكن تحاول العديد من الشركات البحث عن الابتكار الجديد الذي سيطيل عمر البطارية أو يقلل من زمن الشحن.
خلال بداية هذا العام، قامت شركة سوليد إنيرجي (SolidEnergy) بتطوير بطاريات ليثيوم جديدة قادرة على توفير ضعف الطاقة القياسية الحالية. كما قام علماء من جامعة بوهانغ بالكشف عن خلية وقود، تَعِد بأن تحدّ عدد مرات شحن الهاتف إلى مرة واحدة في الأسبوع فقط. وأعلنت ستور دوت (StoreDot) بأن شاحنها يمكن أن يشحن الهاتف خلال 30 ثانية. كما يوجد العديد من الابتكارات التي يتم تطويرها.
هذه التقنيات الجديدة تعد بتحسين أداء البطاريات بشكل كبير، وهذا سيؤدي بلا شك إلى تحسين عمل الهواتف الذكية ككل.
على أية حال، ستتجه المنافسة الآن إلى مجاراة بطارية الهاتف M2017.

مشاركات القراء