المصرف المتحد بالتعاون مع "I-Score " : يعقد اول ورشة عمل متخصصة حول معايير الجدارة الائتمانية لعملاء البنوك

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

خاص : عالم رقمى

حول احد اهم القضايا التي تؤثر علي معايير الجدارة الائتمانية لعملاء البنوك بالسوق, قام المصرف المتحد بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score بتنظيم ورشة عمل لتعزيز الثقافة المالية ورفع مستوي الوعي المصرفي, بطرق تقييم الجدارة الائتمانية للافراد والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ادار ورشة العمل اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد ومحمد كفافي – رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني و محمد رفعت الحوشي - عضو مجلس الادارة المنتدب الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score وفرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد. بمشاركة نخبة من كبار رجال الاعلام والصحافة الاقتصادية المطبوعة والاليكترونية.

تناولت ورشة العمل عدد من الموضوعات الهامة والحيوية ذات الصلة الوثيقة بطرق تقييم الجدارة الائتمانية ودور كل من البنك وشركة الشركة المصرية لاستعلام الائتماني I-Score والتي تساهم بدورها في التنمية الاقتصادية.

حيث قام فريق عمل الشركة المصرية لاستعلام الائتماني I-Score باستعراض عدد من المحاور الهامة والمؤثرة علي تقييم الجدارة الائتمانية لعملاء البنوك في جمهورية مصر العربية.

كما تناولت ورشة العمل اهمية دور الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score للقطاع المصرفي والمالي ككل. كذلك تم عمل عرض تفاصيلي لتقرير الجدارة الائتمانية ومحتوياته. وطرق التقييم الرقمي واهميته. وتاثير المباشر والغير مباشر علي العملاء من حيث توفير الوقت والجهد وضمان خفض حجم المخاطر الائتمانية قدر المستطاع.

هذا وقد تطرقت المناقشات ايضا لعدد من المحاور الرئيسية التي تشكل معايير الفهم الموضوعي لتقرير الجدارة الائتمانية وضرورة المحافظة عليه عند درجة جيدة للعملاء. واستعرضت الشركة كيفية قيام العملاء بمراجعة التقرير الائتماني الخاص بكل منهم. واسلوب الاعتراض علي اي من محتوياته والذي يطلق علية Dispute Process بدون الحاجة الي وسيط بينهم وبين الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score.

وتمت الاشارة الي ان الاعتراض يتم مباشرة مع البنك او الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score. عن طريق تقديم المستندات التي تفيد بعدم صحة المعلومة الواردة بالتقرير. وذلك دون مقابل مادي هذا وتم التاكيد علي ان البنك المركزي المصري يكفل لعميل الائتمان الحق في مراجعة التقرير الائتماني الخاص به. والاعتراض عليه ويحدد البنك المركزي المصري الخطوط والاجراءات الكفيلة للمحافظة علي حق العميل ومانح الائتمان.

كما قامت الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score بعرض منتجاتها وخدماتها التي تطرحها بالسوق المصري.

وعلي الصعيد الاخر قام فريق عمل المصرف المتحد باستعراض احدث خدمات المصرف المتحد في هذا المجال والتي اطلقت منذ اغسطس الماضي وحققت قبولا كبيرا لعملائه. وهي خدمة الاستعلام الذاتي اللحظية Self Inquiry Via Bank Portal عن الجدارة الائتمانية عبر حسابات الانترنت البنكي لعملاء المصرف.

حيث قام فريق عمل قطاع التجزئة المصرفية بالمصرف المتحد بعرض الخدمات التي يتيحها المصرف وايضا الخدمات الرقمية عبر بوابة موقعه الاليكترونية لشريحة عمرية هامة من المجتمع المصري الفئة ما بين 25-55 عام. والتي تمكنهم من اتخاذ القرارات المالية السليمة. كذلك تحفيز المواطن للاهتمام بالامورالمالية وتعريفهم باهم محددات الحصول علي تمويلات وزيادة الوعي والثقافة المالية والاقتصادية.

تتنوع المنتجات المصرفية ما بين خدمات ائتمانية شخصية والائتمانية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. لذلك فمن الضروري المحافظة علي تقييم الجدارة الائتمانية لعملاء التجزئة المصرفية في حالة جيدة.

كذلك استعرض فريق عمل قطاع مخاطر الائتمان بالمصرف المتحد حجم المخاطر المتعلقة بمنح الائتمان سواء عن طريق تمويلات شخصية او تمويلات لصالح قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ومدي اهمية تقرير الجدارة الائتمانية وفاعليته في التقييم النهائي لامكانية منح التمويلات وفقا للمعايير.

يشير اشرف القاضي ان مبادرة المصرف المتحد بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الئتماني I-Score تهدف الي نشر الوعي المجتمعي باهمية الثقافة المالية والمصرفية. "فنحن نؤمن باهمية تبادل الخبرات ونقدر شراكة رجال الاعلام والصحافة في تشكيل الراي العام والوعي المجتمعي تجاه القضايا المؤثرة علي خطط التنمية الاقتصادية لمصر.

واعرب ان ورشة العمل هذه تعد احد مبادرات المصرف المتحد بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الئتماني I-Score والتي تهدف الهادفة الي خلق ثقافة مالية مجتمعية بشراكة رواد الفكر الاقتصادي والراي العام. بهدف اطلاعهم علي اهم المستجدات علي صعيد الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية ومعرفة رايهم ومناقشاتهم في اهم القضايا المحورية التي تؤثر تاثيرا مباشرا علي العملاء بشكل خاص والحركة الاقتصادية بشكل عام.

ليكونوا همزة الوصل بين مختلف شرائح المجتمع خاصة وان خدمة الجدارة الائتمانية محور رئيسي لحركة المال والاعمال سواء في مجال التجزئة المصرفية او في مجال الائتمان لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

واشار فرج عبد الحميد – نائب رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – ان العمل في اطار مؤسسي مع شركة الاستعلام الائتماني I-score جاء لزيادة الوعي المجتمعي باهمية نشر الثقافة المصرفية بين قطاعات وشرائح المجتمع المصري مما يساهم في دعم عملية التنمية الاقتصادية.

هذا واكد الاستاذ / محمد كفافي – رئيس مجلس الادارة بالشركة المصرية للاستعلام الائتماني
I-Score علي اهمية الدور الذي تقوم به الجهات الاعلامية المختلفة في توعية المواطنين ولا سيما عملاء البنوك والقطاع المالي بحقوقهم حتي تصلهم المعلومة الصحيحة ولا يكونوا عرضه للاستغلال.

واعرب الاستاذ / محمد رفعت الحوشي - عضو مجلس الادارة المنتدب الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score - ان الاهتمام بالعملاء والمحافظة علي جودة تقارير الجداره الائتمانية يسلتزم انتشار ثقافة مالية ووعي مصرفي, خاصة وان عدد عملاء البنوك والمؤسسات المالية بالسوق في تزايد مستمر.

فمجموعة الاجراءات الاقتصادية التحفيزية ومبادرات البنك المركزي المصري سواء المتوجة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر او المتوجه للقطاع العقاري لصالح متوسطي ومحدودي الدخل, القي علي عاتق الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score مهمة ضخمة تجاه التثقيف المالي بالتعاون مع قطاع البنوك وعدد من المؤسسات المالية والتعليمية المتخصصة.

واضاف اننا بصدد التعاون مع باقي المؤسسات المالية والتعليمية لمثل هذة المبادرات.

مشاركات القراء