إمباور " تستضيف المؤتمر السابع للجمعية "IDEA " ونشر تكنولوجيا تبريد المناطق ومفهوم الاستدامة في أنحاء العالم"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في العالم، عن استضافة دبي للمؤتمر السابع للجمعية الدولية لتبريد المناطق الدولية IDEA للمرة الثانية خلال عامين بعد استضافتها لنفس المؤتمر في شهر ديسمبر 2014، ويأتي إعلان "إمباور" عن الاستضافة بعد نجاح مشاركتها في النسخة الـ 107 من فعاليات المؤتمر الأخيرة التي عقدت في مدينة سانت باول بولاية مينيسوتا الأمريكية.

وتعكس الاستضافة الأهمية الإستراتيجية للإمارات ودبي كرائدة في مجال صناعة تبريد المناطق في منطقة الشرق الأوسط وعلى مستوى العالم لما لها من ثقل دولي فاعل في نشر تلك التكنولوجيا في العديد من البلدان ومشاركتها الفاعلة في العديد من المبادرات البيئية العالمية وكونها نموذجاً يحتذي به في مجال الاستدامة وترشيد استهلاك الطاقة وتبنيها نهجاً بيئياً يهدف إلى تحسين عيش المواطنين والمقيمين على أرضها وضمان رفاهية الأجيال القادمة من خلال الاستخدام الأمثل للموارد.

وسيشهد المؤتمر مشاركة نوعية من كبار المتخصصين والخبراء في مجال الطاقة وتبريد المناطق، وهو ما سيوفر منصة للتفاعل بين لاعبي صناعة تبريد المناطق وتبادل الخبرات. وينتظر أن تسهم الدورة المقبلة للمؤتمر في مشاركة أفضل الممارسات في القطاع وأحدث الابتكارات التقنية، وستركز الجلسات على أفضل السبل لإدخال المعايير العالمية لتبريد المناطق إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدول النامية التي تشملها مبادرة "تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة" التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والتي تلعب خلالها إمباور دوراً بارزاً في تطوير تلك الصناعة.

من جهته قال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي ل" إمباور " تمثل استضافة دبي للمؤتمر العالمي تكليلاً لجهود الإمارات ومدينة دبي في نشر أحدث وسائل تكنولوجيا تبريد المناطق ومفهوم الاستدامة في أنحاء العالم، وكذلك دليلا على نجاح الخطوات التي اتخذتها الإمارة لبناء مستقبل مستدام للمقيمين فيها وتوفيرها بيئة خصبة ومناسبة للأعمال معتمدة بذلك على مصادر نظيفة وموثوقة للطاقة والمياه. وسوف يعود المؤتمر بالكثير من الفائدة على الإمارة على المدى الطويل حيث يجمع وفوداُ عالمية متخصصة من قطاعات متنوعة.

أضاف تعتبر دبي مدينة عالمية رائدة تتبنى بشكل جلي أنظمة تبريد المناطق مثل كفاءة الطاقة وإقامة بنى تحتية سليمة من الناحية البيئية وتنفرد بشبكتها المتميزة من المرافق العالمية الخاصة بتبريد المناطق إلى جانب موقعها العالمي الاستراتيجي الذي يجعل من دبي الوجهة المثلى لجميع رواد قطاع تبريد المناطق من مختلف دول العالم. كما إن هذا الحدث يدعم أيضا "خطة دبي 2021 " التي تهدف إلى بناء مدينة ذكية ومستدامة تحظى ببنية تحتية قوية تتواكب مع الحياة العصرية وازدهار الإمارة في السنوات المقبلة. وسيتيح المؤتمر لـ إمباور الفرصة للتعاون بكفاءة مع نظرائها من مختلف دول العالم".

وأكد أن تنظيم المؤتمر يعبر عن ثقة المجتمع الدولي في إمكانات دبي ودورها الريادي في هذا المجال، مما سيسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة جاذبة للاستثمارات وتسليط الضوء على قطاع الطاقة المحلي الذي يتسم بالتطور المستمر والإبداع والإجراءات التنظيمية المناسبة.كما يمثل استضافة هذا الحدث البارز شهادة على الانجازات المهمة التي حققتها دبي على المستوى البيئي وإدارة الطاقة خلال السنوات الأخيرة.

هذا وتصل القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" إلى أكثر من مليون ومئة ألف طن من التبريد وتقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

مشاركات القراء