بريطانيا ترش الطائرات القادمة من الدول المتضررة بـ”زيكا” بمبيدات حشرية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

قررت الحكومة البريطانية رش الطائرات القادمة من الدول المتضررة بفيروس زيكا بمبيدات حشرية مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي “كإجراء احترازي”
للحد من مخاطر تعرض الركاب للسعات بعوض قد تدخل الطائرة.

وألمحت الحكومة إلى أن هذا الإجراء متبع في معظم الرحلات القادمة من المنطقة كإجراء احترازي ضد الأمراض الأخرى ومن بينها الملاريا.

وقالت الوزيرة بوزارة الصحة جين اليسون “رش المبيدات الحشرية هو تدبير احترازي للغاية للحد من المخاطر التي يتعرض لها الركاب خلال الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة”.

وأضافت “أريد أن أطمئن الناس أن المخاطر التي يتعرض لها سكان المملكة المتحدة منخفضة للغاية ونحن ننصح الناس الذين يسافرون إلى المناطق المتضررة للحد من مخاطر تعرضهم للسعات أن يرتدوا الأكمام الطويلة والسراويل”.

وتابعت “يجب على النساء الحوامل تجنب النظر في السفر إلى البلدان المصابة بفيروس زيكا – أو إذا كان السفر أمر لا مفر منه يتعين عليهم الحصول على المشورة الصحية قبل رحلتهم بوقت مبكر”.

وأحصت منظمة الصحة العالمية إصابة نحو 1.5 مليون شخص بفيروس زيكا في البرازيل وحذرت “من انتشار متسارع على الصعيد الدولي” للفيروس خصوصا في الأمريكيتين متوقعة 3 إلى 4 ملايين إصابة خلال 2016.

وتم رصد زيكا في أفريقيا وآسيا ومنطقة المحيط الهاديء وبات منذ النصف الأول من 2015 منتشرا في القارة الأمريكية.

مشاركات القراء