مكين يحث على أن تنهي أمريكا اعتمادها على محرك روسي رغم كبوة سبيس إكس

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

مكين يحث على أن تنهي أمريكا اعتمادها على محرك روسي رغم كبوة سبيس إكس

قال جون مكين رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي ان فشل شركة (سبيس إكس) في عملية اطلاق الصاروخ فالكون 9 وانفجاره بعد دقيقتين من إطلاقه من ولاية فلوريدا يوم الاحد يجب الا يدفع المسؤولين الأمريكيين الى اللجوء الى روسيا للحصول على محرك صاروخي لوضع المعدات العسكرية في الفضاء.

وقال مكين في بيان يوم الاثنين “هذا الحادث المؤسف لا يقلص بأي شكل الحاجة الملحة لتخليص أنفسنا من المحرك الصاروخي الروسي آر.دي-180.”

ووضعت الولايات المتحدة قيودا مشددة على تسليم الشحنات الجديدة من المحركات الروسية للمشروعات العسكرية الامريكية مثل اطلاق الاقمار الصناعية الى الفضاء. وفرضت هذه الاجراءات العام الماضي بعد الاشتباه في مساعدة موسكو للانفصاليين في شرق اوكرانيا.

وجاءت تصريحات مكين في ذات اليوم الذي قال فيه نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روجوزين انه على الولايات المتحدة ان تعيد النظر في العقوبات. وكتب على تويتر قائلا “في الفضاء لا مجال للسياسة.”

وتضع سبيس إكس نصب عينيها الفوز في نهاية المطاف بعقود مع الجيش الامريكي لنقل معدات الى الفضاء.

وقال مكين بعد يوم من انفجار الصاروخ “أنا واثق من ان هذه الكبوة الصغيرة لن تعطل نجاحات سبيس إكس في المستقبل وقدرتها على دعم المهام الفضائية للامن القومي الامريكي.

مشاركات القراء