"موبينيل" تؤكد اتفاقيات البنية التحتية مع" المصرية لﻻتصاﻻت " لا عﻻقة لها بمطالبتنا بالرخصة الموحدة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"موبينيل" تؤكد اتفاقيات البنية التحتية مع" المصرية لﻻتصاﻻت " لا عﻻقة لها بمطالبتنا بالرخصة الموحدة

اكد مصدر مسئول بالشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" أن الاتفاقية التجارية الموقعة مع الشركة المصرية للاتصالات لن تؤثر على مطالب الشركة للحصول على الرخصة الموحدة لﻻتصاﻻت .

كانت الشركة المصرية للاتصالات، محتكر الهاتف الثابت في مصر، كشفت امس ، الثﻻثاء، إنها وقعت اتفاقيات تجارية مع شركتي "موبينيل" و"فودافون" لتقديم خدمات البنية الأساسية والاتصالات الدولية بقيمة 15 مليار جنيه (2.1 مليار دولار).
موضحا ان مفاوضتنا بشأن الرخصة الموحدة للاتصالات لاتزال جارية، ولن تتأثر باتفاقيتنا مع المصرية للاتصالات" وفقا لما ذكرته تقارير صحفيه.

وتسمح الرخصة الموحدة للاتصالات، للشركة المصرية للاتصالات بتقديم خدمات المحمول، كما تسمح لشركات المحمول بتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت السلكية، كما تسمح لشركتي "موبينيل"، و"فودافون مصر" بالحصول على بوابات دولية للاتصالات (تقديم خدمة اتصالات دولية دون وجود وسيط)، والتي حصلت عليها شركة "اتصالات مصر" مع رخصة تقديم خدمات المحمول بالسوق المصري في 2007.
ويعمل بالسوق المصري، أربعة شركات لتقديم خدمات التليفون الثابت والمحمول، منها شركة واحدة تقدم خدمة التليفون الثابت وهى "المصرية للاتصالات"، وباقي الشركات تقدم خدمات التليفون المحمول وهم: "موبينيل" و"فودافون"، و"اتصالات مصر" وهى آخر شركة دخلت السوق المصري بعد حصولها على رخصة قيمتها 2.9 مليار دولار عام 2006.

وأرجع المصدر السبب وراء إيقاف التداول على سهم "موبينيل" ببورصة مصر إلى الإعلان عن الاتفاقية الموقعة مع المصرية للاتصالات، مشيراً إلى أن الإيقاف هو إجراء روتيني وسيتم إعادة التداول على السهم بمجرد ارسال البيان الخاص بالاتفاقية إلى إدارة البورصة.

وقال وقعنا بالفعل اتفاقيتين مع المصرية للاتصالات الأولي بشأن تقديم خدمات الاتصالات الدولية لمدة 4 سنوات، والثانية بشأن خدمات البنية الاساسية لمدة 5 سنوات".

وأضاف ليس من المتوقع ان يكون للاتفاقيتين، تأثير جوهري إضافي على نتائج موبينيل".
كانت نتائج أعمال "موبينيل" خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري، أظهرت انخفاض الخسائر المجمعة إلى 390.6 مليون جنيه مقابل خسارة بلغت 447.3 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013، بانخفاض قدره 13%.
يبلغ رأسمال "موبينيل" المصدر والمدفوع مليار جنيه موزع على عدد 100 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها فى البورصة المصرية أكثر من 17 مليار جنيه.

مشاركات القراء