«جامعة القاهرة» تدعم منظومة الاتصالات التقنية بالاستفادة من حلول أفايا الشبكية وحلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

وقعت جامعة القاهرة، ثاني أقدم الجامعات المصرية، اتفاقاً مع «أفايا»، المزوِّد الرائد في العالم بتطبيقات ونظم وخدمات اتصالات الأعمال وحلول تنسيق مهام الأعمال، تستفيد بموجبه الجامعة العريقة من أحدث تقنيات الاتصالات المتوافقة مع متطلبات القرن الحادي والعشرين والتي ستحلُّ محل بنية تحتية متقادمة لم تعد تلائم طموحات الجامعة للمرحلة المقبلة. وبموجب الاتفاقية ستنشر جامعة القاهرة حلول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت من «أفايا» لتمكين طلاب الجامعة ومحاضريها وإدارييها من التواصل مع كافة الأقسام في أي وقت ومن أي مكان وباستخدام اي جهاز يختارونه.

ومن جهته قال متحدث باسم قسم الاتصالات بجامعة القاهرة: "لمسنا تحولاً كبيراً في طرق تواصل طلابنا ومحاضرينا اجتماعياً وأكاديمياً، ولمواكبة هذا التحول كنا بحاجة إلى استراتيجية اتصالات تأخذ التطبيقات الحديثة وحلول التنقل في الحسبان. وكان الانتقال إلى منظومة اتصال عبر بروتوكول الإنترنت خطوة موفقة إلى أبعد الحدود لتحقيق استراتيجية الجامعة في هذا المجال، وهذه الخطوة لا تقل أهمية عن تدشين المرافق الأساسية بالجامعة. تفهَّمت أفايا متطلباتنا بدقة متناهية لتحقيق المنشود بالشكل الأمثل".

اضاف مع تزايد أعداد الطلاب الملتحقين بها وطرحها للمزيد من التخصصات، باستطاعة جامعة القاهرة أن توسّع نطاق حلول الاتصال من «أفايا»، بسرعة وبتكلفة مجدية، بما يواكب الاحتياجات والمتطلبات المختلفة خلال المرحلة المقبلة.
وقبل الانتقال إلى منظومة الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت، نشرت جامعة القاهرة أيضاً حلول شبكية من «أفايا» لربط منظومة المراقبة بالجامعة وتضمنت هذه الحلول أكثر من مئتين من المحولات الطرفية والمحورية لضمان وصلة موثوقة وآمنة تتوافق مع متطلبات المراقبة بالجامعة.

من ناحيته قال محمد هندي، مدير عام «أفايا» مصر: "أفايا ملتزمة بتحقيق ما يفوق توقعات عملائها وشركائها مرة تلو أخرى. والتزمنا بتزويد جامعة القاهرة بالخدمة الرفيعة والدعم التام والخبراء المتمرسين والتقنية الفائقة. وتفخر أفايا بأن تضطلع بهذا الدور في تحقيق النقلة الفارقة في منظومة اتصالات جامعة مصرية عريقة تمثل أحد أركان التعليم العالي بمصر والمنطقة عامة".

اضاف ستعمل منظومة الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت من «أفايا» على ربط طواقم العمل في الكليات الـ 24 التابعة لجامعة القاهرة مع الطلاب والإداريين، حيث ستوفر رقم واحد لكل مستخدم يتصل بالهواتف الأرضية والأجهزة النقالة على السواء الأمر، الذي سيساهم في تمكين طلاب الجامعة من الاتصال بسهولة وانسيابية مع محاضريهم ومكاتب الجامعة المختلفة والارتقاء بعملية التواصل مع الجامعة وتعزيز قابلية التنقل للموظفين في الحرم الجامعي.

مشاركات القراء