ممارسة هوايات بناءة في أوقات الفراغ يحسن الاداء في العمل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت دراسة امريكية حديثة أن الاشخاص الذين يشغلون اوقات فراغهم بممارسة هوايات بناءة مثل الخبز والرسم يكون اداؤهم افضل كثيرا في العمل.

واشار القائمون على الدراسة ، من جامعة سان فرانسيسكو ، الى أن الهوايات التي تمنح الانسان فرصة للتعبير عن موهبة خلاقة بداخله لديها تأثير مباشر على عوامل مثل حل المشاكل ومساعدة الآخرين اثناء التواجد في العمل.

وأوضح الباحثون ، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية ، أن ممارسة هوايات ابداعية خلاقة خلال أوقات الفراغ تساعد ايضا الاشخاص العاملين على الاسترخاء بعد يوم طويل من العمل المجهد ، مما يزيد من قدرتهم على السيطرة ويخلق تحديات امامهم لتعلم مهارات جديدة.

وأضافوا أن الاشخاص الذين يمارسون هذه الهوايات المفيدة يصفونها بأنها "تجربة عميقة تعني الكثير بالنسبة اليهم"، كما انهم يتحدثون ايضا عن فكرة التعبير عن الذات واتاحة الفرصة لاكتشاف اشياء عن انفسهم.

وشملت الدراسة 341 موظفا تم جمع البيانات الخاصة بهم من خلال استطلاع واسع النطاق للرأي حول الهوايات التي يمارسونها ومدى تأثير ذلك على دعمهم لعملهم وزملائهم في العمل.

ويؤكد القائمون على الدراسة انه ينبغي على كل مؤسسة ان تشجع العاملين بها على المشاركة في انشطة ابداعية خلاقة خارج العمل.

مشاركات القراء