"سمارت ورلد" تطبق تقنيات الجيل الجديد من خدمات الاتصال في "معرض دبي للطيران 2013"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت شركة "سمارت ورلد" (Smartworld)، المتخصصة في مجال الأنظمة المتكاملة وتوفير الجيل الجديد من خدمات تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط، عن تطبيق تقنيات الجيل الجديد من خدمات الإتصال في معرض دبي للطيران 2013. وكانت الشركة قد أطلقت شبكتها "غيغابت" (Gigabit) في دبي ورلد سنترال (DWC) العام الماضي خلال معرض الشرق الأوسط للطيران الخاص (MEBA) 2012. ويعقد معرض دبي للطيران 2013 خلال الفترة من 17 ولغاية 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في المرفق الخاص بهذا الحدث في دبي ورلد سنترال. ومن المتوقع أن تستقطب دورة هذا العام، التي تستضيف أكثر من 1.000 عارض من مختلف أنحاء العالم، أكثر من 60.000 زائر وما يزيد على 1.500 إعلامي.
ولا تلبي شبكة "غيغابت" احتياجات الشبكة الثابتة للمشاركين فحسب، بل توفر كذلك توفر الأساس لشبكة الهاتف المحمول. وقام فريق "سمارت ورلد" بتركيب شبكة مصممة لخدمة سبعة مواقع للهواتف النقالة ضمن المنطقة، حيث توفر خدمات الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع. وتتضمن تغطية الهاتف المحمول المرافق الخارجية والداخلية للمعرض. ووفقاً لكبار المسؤولين التنفيذيين في شركة "سمارت ورلد"، فإن الحلول التي تم تركيبها تمثل إنجازاً تقنياً للمنطقة، حيث يجري تنفيذ كافة الاتصالات عن طريق وحدة طرفية لشبكة الألياف البصرية (Optical Network Termination)، وهو جهاز مركب في موقع العميل معد لنشر تطبيقات الألياف البصرية في هذا الموقع.
وقال أنوراج فيرما، مدير المشاريع في شركة "سمارت ورلد": "نحن فخورون بمشاركتنا في حدث بارز مثل معرض دبي للطيران، حيث إنه من خلال حلولنا المطبقة، يمكن للمشاركين والزوار البقاء على اتصال ببقية العالم عن طريق 400 خدمة اتصال نوفرها لهم من خلال شبكة غيغابت الضوئية الخاملة".
وتأتي الحلول التي تم تركيبها في إطار الإلتزام الكبير من جانب فريق عمليات الاتصالات لدى "سمارت ورلد"، الذي نسق عن قرب مع شركة "إتصالات" والمنظمين وفريق مؤسسة مدينة دبي للطيران من أجل ضمان نجاح هذا الحدث. وأضاف فيرما: "نحن فخورون بعرض خبراتنا التقنية ودورنا الريادي خلال دورة هذا العام من معرض دبي للطيران من خلال تركيب خدمات الاتصال الرئيسية وحلول الاتصالات التي ستستخدم في هذا الحدث. وتم دعم هذه الحلول بأول شبكة غيغابت ضوئية خاملة وهي الوحيدة من نوعها على مستوى المنطقة، حيث ستوفر قدرات اتصال وربط شبكي غير مسبوقة. وفي الحقيقة، يمكن لهذه الشبكة أن تتعامل مع المتطلبات الأساسية لمعرض الطيران، حيث تقدم خدمات اتصال عالية بالحزمة العريضة ومرونة لا مثيل لها. كما توفر الشبكة أيضاً خدمات الاتصال العالي جداً ببروتوكول الإنترنت للحزمة العريضة وفي نفس الوقت تلبي متطلبات الشبكات القديمة، ما يلبي بالتالي احتياجات مختلف المستخدمين".
وحققت "سمارت ورلد" تميزاً من خلال تركيبها شبكة غيغابت الضوئية الخاملة في "دبي ورلد سنترال"، ما وضعها ضمن قائمة أبرز المراكز الحيوية في العالم المُعززة بـ "شبكة غيغابت الضوئية الخاملة" ورسخت من دورها في توفير إمكانات عالية من "شبكة الجيل القادم" (NGN) لمستخدمي الاتصالات وتقنية المعلومات في كافة المرافق الحيوية التابعة له. وتعد شبكة غيغابت الضوئية الخاملة أول شبكة للوصول المفتوح من نوعها على مستوى المنطقة، حيث يمكن أن يتم استخدام عملية وصول واحدة من قبل عدد من مزودي الخدمات.

مشاركات القراء