القاضي للاعلامي اسامة كمال في " القاهرة 360 " : مصر الرابعة عالميا لخدمات التعهيد..استثمارات رجال الاعمال يجب الا تتاثر بافكارهم الايدولوجية .

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشف المهندس ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) ان مصر تأتي في المركز الرابع عالميا من حيث نمو خدمات التعهيد وفقا لمؤشرات مؤسسة ايه تي كيرني العالمية .

اضاف في لقاء مع الاعلامي اسامة كمال مقدم برنامج القاهرة 360 الذي يذاع على قناة القاهرة والناس ان الهند تأتي في المرتبة الاولى عالميا في هذه الصناعة ، مشيراالى ان المصريين يتحدثون 16 لغة في تقديم خدمات التعهيد للشركات العالمية وهو ما يعد نقاط القوة لنا .

اشار الرئيس التنفيذي ل"ايتيدا" ان صادرات مصر شهدت نموا عقب ثورة يناير عام 2011 رغم التوقعات بانخفاض عائداتها لتصل الى 1.5 مليار دولار وهي اجمالي صادرات مصر من تكنولوجيا المعلومات بزيادة قدرها 400 مليون دولار عما كانت عليه قبل ثورة يناير ,مؤكدا ان صناعة التعهيد في مصر لم تتأثر بقطع الانترنت وقت الثورة بينما تأثرت الصورة الذهنية لمصر في العالم الخارجي وهو ما استطعنا التغلب عليه في الوقت الحالي .
وأكد القاضي ان هناك 13 شركة عالمية استطاعت خلال الفترة الماضية زيادة عدد موظفيها بنسبة 53% عقب 25 يناير 2011 .
وعن تهديدات البعض بسحب استثمارتهم من مصر من فصيل سياسي معين في البلاد اكد القاضي بكل حزم انه ليس هناك رجل اعمال سيقوم بالتضحية بأعماله واستثماراته بسبب فكره الايدولوجي من اي نوع لان رجال الاعمال انتماءاتهم دائما للربح المادي.

ونفى بشدة ان تكون ايدي العاملين في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "مرتعشة" كما يدعي البعض مؤكدا اننا استطعنا خلال السنوات الثلاث الماضية ان ننفق 60 مليون جنيه لتطوير برامج مصرية للشركات الصغيرة والمتوسطة بحيث تعمل هذه البرامج بتكنولوجيات المصادر المفتوحه .

واضاف قائلا : ان هناك حراك تكنولوجي في مصر لتصنيع التابلت المصري والذي بدأ ب "اينار" في مصنع بنها للالكترونيات ثم قامت الهيئة العربية للتصنيع بمجهودات مشابهه وهناك تعاون مثمر في هذا الشأن بين العربية للتصنيع ووزارة التعليم ، مشيرا الى ان مصر لديها 4 مصانع و4 خطوط انتاج لتصنيع التابلت وهو تصنيع سطحي – على حد تعبيره- .

وأكد القاضي انه عزم على الترشح في انتخابات مجلس الشعب المقبلة لان هناك بعض التشريعات التى يجب ان توضع ي الاعتبار ابرزها ما يحارب الفساد ويؤكد على النزاهه والشفافية ، مشيرا الى انه سيصوت بنعم للدستور خاصة اذا كان هناك توافق من كل فئات الشعب على المواد الاساسية فيه.

مشاركات القراء