وفقا لتقرير " اى دى سى " : "هواوي" الثالثة عالمياً في سوق الهواتف الذكية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تقارير جديدة من شركتي "آي دي سي" و"ستراتيجي أناليتكس" العالميتين للأبحاث تظهر احتدام المنافسة وبروز "هواوي" مجدداً للمركز الثالث إثر تحقيقها مستوى قياسي في توريداتها العالمية من الهواتف الذكية.

أظهرت تقارير جديدة لشركة "آي دي سي" IDC العالمية للأبحاث نمو قطاع الهواتف الذكية العالمي بنسبة ضخمة بلغت 38,8 % زيادة عن العام السابق، وذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري 2013.
وأشارت نتائج آخر دراساتها البحثية أن مجموعة أعمال "هواوي ديفايس" لأجهزة المستهلك التابعة لشركة "هواوي" حققت أداء فائقاً على منافسيها في السوق لتبلغ علامتها التجارية المرتبة الثالثة عالمياً على مستوى حجم التوريدات في قطاع الهواتف الذكية.

وتمّ تأكيد هذه النتائج من خلال التقارير الأخيرة لشركة IDC وكذلك شركة "ستراتيجي أناليتكس" Strategy Analytics التي أظهرت تحقيق "هواوي" ثالث أكبر حصة سوقية في قطاع الهواتف الذكية عالمياً وفقاً لحجم توريداتها متفوقة بذلك على منافسين رئيسيين مثل "إل جي" و "لينوفو". ووفقاً لبيانات شركة "ستراتيجي أناليتكس" للأبحاث، فقد بلغ حجم توريدات "هواوي" من الهواتف الذكية خلال الربع الثالث 12,7 مليون وحدة، في حين أظهرت بيانات "آي دي سي" بأن حجم توريدات "هواوي" بلغ 12,5 مليون وحدة. ورغم أن "هواوي" لا تزال تعتمد في توريداتها بالدرجة الأولى على منطقة آسيا والمحيط الهادئ التي تشكل منفذاً قوياً إلى أوروبا، إلا أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا باتت تسهم إسهاماً هاماً في حجم توريداتها على المستوى العالمي.

وحققت علامة ـ"هواوي" التجارية في نمواً طموحاً في مجال أجهزة المستهلك خلال الأعوام الأخيرة، حيث أدخلت العديد من الإضافات العالمية في قطاع الهواتف الذكية الراقية، وفي الوقت نفسه قامت بزيادة معروضاتها من الأجهزة العادية والمتوسطة المستوى. وبرز الطرازان "أسيند بي6" و "أسيند جي610" اللذان حققا رواجاً كبيراً ولعبا دوراً أساسياً في النجاح الذي حققته "هواوي" مؤخراً، وفقاً لشركة "ستراتيجي أناليتكس" التي وصف محللوها "هواوي" بأنها "نجمة الأداء" في سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثالث مع ارتفاع حجم توريداتها العالمية بنسبة 67 % عن العام الماضي بعد أن كان 7,6 مليون وحدة خلال الربع الثالث من سنة 2012.

ويحتدم التنافس بشدة على المرتبتين الأولى والثانية في قطاع الهواتف الذكية العالمي، حيث لا يزيد الفارق في حجم التوريدات بين الكثير من العلامات التجارية الرائدة الأخرى عن نصف مليون وحدة، ويعزى نجاح هذه الشركات إلى الشعبية التي حققها نظام التشغيل "أندرويد"، رغم أن المحليين يعتقدون بأن هذه الشركات باتت الآن تواجه تحدياً يتطلب منها تمييز أنفسها ضمن منصة "أندرويد" للمحافظة على صدارتها بين المنافسين. وعلى ضوء الطرازات المتميزة التي يطرحها العديد من البائعون والنمو القوي الذي شهده الربع الثالث، تتوقع شركة "آي دي سي" للأبحاث زخماً قوياً في سوق الهواتف الذكية العالمي خلال الربع الثالث إذ يوشك حجم السوق على بلوغ مليار وحدة لهذا العام.

وعلى مدار العام الجاري 2013 كشفت "هواوي" النقاب عن قرابة 10 طرازات مختلفة من الهواتف الذكية، ثلاثة منها اعتبرت إضافات عالمية جديدة إلى قطاع الهواتف الذكية وهي: "أسيند بي6" أنحف هاتف ذكي في العالم، و "أسيند ميت"، أكبر هاتف ذكي في العالم، و "أسيند بي2"، أسرع هاتف ذكي في العالم يتوافق مع تقنية الجيل الرابع LTE. وبفضل التوازن الذي حققته "هواوي" في الطرازات المتميزة التي طرحتها في الأسواق الكبرى وخط إنتاجها من هواتف "أسيند" الراقية فضلاً عن معروضاتها الفريدة من البرمجيات والأجهزة، استطاعت سلسلة هواتف "هواوي" الذكية التقدم على منافسيها بأشواط خلال فترة وجيزة.

مشاركات القراء