" موتورولا " تطلق هاتف " Moto G " بشاشة 4.5 بوصة و معالج 1.2 جيجا هيرتز

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت شركة "موتورولا " رسميًا عن هاتفها الجديد Moto G, والذي تمت الإشارة إليه في التسريبات السابقة على أنه النسخة الأرخص من Moto X. موتورولا نفسها لم تعتبر الجهاز كذلك، لكننا بالتأكيد يمكن أن نعتبره أفضل هاتف متوسط المواصفات على الإطلاق مقارنةً بسعر الجهاز.
لنبدأ مع المواصفات، حيث يحمل الهاتف شاشة عالية الوضوح بقياس 4.5 بوصة بدقة 720p ويعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 400 بترد 1.2 جيجاهرتز مع 1 جيجابايت من ذاكرة RAM. ويُشغل الجهاز بطارية بسعة 1950 ميلي أمبير تقول الشركة أنها تكفي كي يعمل الجهاز ليوم كامل بسهولة. الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 5 ميغابيكسل مع فلاش من نوع LED والأمامية بدقة 1.3 ميجابيسكل.
من الناحية البرمجية لا يقدم الجهاز الميزات التي شاهدناها في Moto X، حيث لا يقدم ميزات مثل التحكم من دون لمس الجهاز Touchless Controls أو التنبيهات النشطة Active Notifications، لكنه يقدم بعض تطبيقات موتورولا المخصصة مثل تطبيق الكاميرا وتطبيق Motorola Migrate التي يتيح سهولة نقل البيانات من هاتفك القديم إلى الجهاز الجديد. الهاتف يعمل بنسخة أندرويد 4.3 الأخيرة وسيحصل على أندرويد 4.4 (كيت كات) خلال شهر كانون الثاني/يناير القادم.
وقالت موتورولا أنها عملت بجهد من الناحية البرمجية لتحسين أداء الجهاز بأفضل شكل ممكن، وخاصة بالنسبة لتأدية المهام الأساسية المتكررة مثل إجراء الاتصال أو الرد على الاتصالات الواردة، وأيضًا وقت تشغيل الجهاز، حتى أنها قالت بأن Moto G أسرع من Galaxy S4 في تأدية هذه المهام الأساسية رغم الفارق في قوة المعالج. وأشارت الشركة إلى امتلاك الهاتف كذلك لراديو FM.
من حيث التخصيص لا يقدم Moto G إمكانيات لتخصيص مظهره الخارجي على الإنترنت قبل شرائه كما هو حال Moto X لكن تتوفر له مجموعة من الأغطية الخلفية القابلة للتبديل بألوان متنوعة.
بالنسبة للسعر، يتوفر الهاتف في الولايات المتحدة بـ 179.99 دولار لنسخة 8 غيغابايت من السعة التخزينية، و 199.99 دولار لنسخة 16 غيغابايت، مما يجعل منه كما قلنا مرشحًا لنيل لقب أفضل هاتف بمواصفات متوسطة.

مشاركات القراء