نمو مبيعات نظام التشغيل ويندوز فون خلال الربع الثالث من العام

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أظهرت بيانات نشرت تحسن مبيعات نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون الذي تطوره إمبراطورية برمجيات الكمبيوتر الأمريكية مايكروسوفت، ووفقا لتقرير مؤسسة إنترناشيونال داتا كوربوريشن (آي.دي.سي) لأبحاث التسويق فإن مبيعات ويندوز فون زادت خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 156% حيث تم بيع 5، 9 مليون هاتف تعمل بنظام التشغيل ويندوز فون خلال هذه الفترة وهو ما يمثل حوالي 6، 3% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في العالم.
وكانت حصة نظام التشغيل من السوق خلال الربع الثالث من العام الماضي 2% فقط.كما أظهرت بيانات آي.دي.سي ارتفاع مبيعات نظام التشغيل أندرويد إلى مستوى مهم.
وتمثل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الذي تنتجه جوجل حوالي 81%من سوق الهواتف الذكية حيث تقود شركة سامسونج هذه السوق بحصة قدرها 40% من هواتف أندرويد،وتأتي شركة آبل في المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية بحصة سوقية قدرها 9. 12%،وكانت حصة آبل خلال الربع الثالث من العام الماضي 4، 14%.
وأرجعت آي.دي.سي هذا الانخفاض إلى تراجع الطلب على هواتف آبل خلال الأسابيع التي تسبق طرح الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الجديدآي.أو.إس7 .وأشارت آي.دي.سي إلى النمو القوي لنظامي أندرويد وويندوز فون خلال الربع الثالث.
وقال رومان لاماس مدير الأبحاث في قطاع سوق الهواتف بمؤسسة آي.دي.سي إنه رغم التفاوت الكبير في حصتيهما السوقية هناك عامل مشترك بين أندرويد وويندوز فون وهو السعر ،فكلا النظامين يتوافر مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الهواتف الذكية وبأسعار منخفضة للغاية بما يناسب قطاعا عريضا من العملاء.

مشاركات القراء