الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تنضم لبرنامج تحالف الجامعات من "ASP"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

انضمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إلى برنامج تحالف الجامعات التابع لشركة "إس إيه بي"، عملاقة برمجيات الأعمال العالمية.ويدعم البرنامج ذي الشهرة العالمية مناهج الأعمال والهندسة وتكنولوجيا المعلومات القائمة في الجامعة، مقدّماً للطلبة خبرة تطبيقية للعمل بتقنيات "إس إيه بي" الأساسية. ويحظى أعضاء برنامج تحالف الجامعات من "إس إيه بي" بإمكانية الوصول إلى حزمة تطبيقات "إس إيه بي" لحلول الأعمال، والتي تضمّ حلول تخطيط موارد المؤسسات، فيما يمكّن البرنامج طلبة الأكاديمية من وضع النظرية موضع التطبيق العملي عبر المحاضرات ودراسات الحالة والأبحاث.
وسيكتسب طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، من خلال البرنامج، مزيداً من الرؤى والأفكار حول قدرة التكنولوجيا على تمكين الشركات من تحسين مستوى عملياتها الرئيسية كالمحاسبة والرقابة، وإدارة رأس المال البشري، والتخطيط للمشاريع، وإدارة المنشآت والمواد، والمبيعات والتوزيع.
وأرجع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبدالغفار، نجاح الأكاديمية إلى قدرتها على تقديم تعليم يلبي احتياجات قطاعات الأعمال والمجتمع، مشيراً إلى أن التطوّر المستمر هو الضمانة لتحقيق هذا. وأكّد الدكتور عبدالغفار الحاجة إلى فهم احتياجات الطلبة، ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية وصولاً إلى مستوى عالمي من التطور، وقال: "شركة "إس إيه بي" هي الرائدة في هذا المجال، ما يجعل منها الشريك الأمثل والأجدر لإشراك طلبتنا في المنهجين النظري والتطبيقي، الأمر الذي يُسهم في صقل مهاراتهم الأساسية التي ستُحسّن بلا شك آفاق التطور الوظيفي للخريجين منهم".

يُشار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تأسست في العام 1972، بإدارة جامعة الدول العربية، وهي تشتهر ببرامجها الدراسية المتخصصة في النقل البحري والهندسة والحاسبات والدراسات العليا والنقل الدولي واللوجستيات واللغة والإعلام وتكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي.
ويضمّ برنامج تحالف الجامعات من "إس إيه بي"، حالياً، 47 عضواً من الكليات والجامعات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشتملاً على 2300 من الطلبة، و 231 من أعضاء الهيئات التدريسية المدرَّبين. وتستهدف الشركة مضاعفة أرقام العضوية في غضون السنوات الثلاث المقبلة.
ومن جهته رحّب عمرو غنيم، المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في منطقة شمال أفريقيا وبلاد شرقي البحر المتوسط، بانضمام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إلى برنامج تحالف الجامعات، قائلاً إن هذا البرنامج قدّم للطلبة على مدى سنوات طويلة المهارات اللازمة لمساعدتهم على الدخول إلى سوق العمل. وأكّد غنيم أن البرنامج يزوّد أعضاء الهيئة التدريسية بالأدوات والموارد التي تمكّنهم من أن يوضّحوا للطلبة قدرة التكنولوجيا على تمكين التكامل بين عمليات الأعمال وتعزيز التفكير الاستراتيجي لدى الشركات، وأضاف: "يقدّم هذا البرنامج طريقة جديدة للتعلّم، وأرضية مبتكرة للتفاعل والابتكار والإلهام، كما أنه فرصة ذهبية لتعاون الطلبة مع أقرانهم من أصحاب المواهب ومع المدرسين، ليكسب الجميع خبرة العمل في المشاريع ويتمكنوا من تحويل النظرية إلى حقيقة واقعة".

مشاركات القراء