"إيزي تاكسي" أكبر تطبيق تاكسي في العالم يصل إلى مصر باستثمار اولي قيمته تصل إلى 200 مليون جنيه

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

في بداية الشهر الحالي، تم إطلاق تطبيق "إيزي تاكسي" الذي تدعمه الشركة الألمانية "روكيت انترنت". "إيزي تاكسي" هو تطبيق عالمي يتم تحميله على الأجهزة المحمولة ويساعدك في سهولة طلب وحجز أى سيارة آجرة. وتبدأ هذه الشركة سريعة النمو حملة توسع في أفريقيا والشرق الأوسط بعد استلامها الدفعة النقدية الثانية من مشروع مشترك بين شركة "روكيت إنترنت" وشركة الاتصالات الأوربية "ميليكوم"، حيث بلغ حجم استثمارتها الأولية لهذه السنة حوالي 200 مليون جنيه مصري.
ويأتي هذا التمويل الضخم كنتيجة للنجاح الساحق الذي حققته هذه الشركة في الكثير من البلاد في قارات آسيا وأمريكا اللاتينية خصوصًا في البرازيل وكولومبيا؛ حيث استطاعت "إيزي تاكسي" في غضون 10 شهور السيطرة على سوق سيارات الأجرة.
يعمل هذا التطبيق المجاني على مساعدتك في الحصول على سيارة أجرة بطريقة سهلة وسلسة؛ فبضغطة زر بسيطة على هاتفك الذكي، يُمكنك أن تضمن وجود سيارة أجرة بانتظارك في الوقت الذي تريده سواء كنت بالمنزل أو في أى مكان آخر. ساعد كل من بساطة التطبيق وسهولة استخدامه على سرعة انتشار هذا التطبيق وتحميله على الهواتف الذكية في مختلف بلاد العالم.

تتضمن خطة الشركة للتوسع فى أفريقيا والشرق الأوسط، مصر كأول محطة لها وبالأخص القاهرة وذلك نظراً للبيئة الجذابة لهذا النوع من الاستثمارات لكونها أكبر المدن من حيث عدد السكان. وصرح السيد/ حسين عبد الكريم – المدير الاقليمى ومؤسس "إيزي تاكسي مصر" عن سبب اختيار القاهرة كنقطة بداية لإنطلاق الشركة أجاب: "أن القاهرة من أكبر المدن من حيث عدد السكان مما يجعل وسائل النقل والمواصلات واحدة من أكثر القضايا المُلحة بها، وبالتالي أى مشروع جديد يهدف إلى المساهمة في حل تلك الأزمة سوف يُلاقي الترحيب". وأضاف قائلاً "أن العدد الضخم لسكان القاهرة يفرض بالمثل وجود عدد كبير من سيارات الأجرة، وتوافر العرض والطلب في أى سوق يساعد كثيراً على سرعة نمو أي شركة. وحيث أن العدد الاغلب من سيارات الأجرة في مصر تعتمد على المجهود الذاتي لأصحاب هذه السيارات بدلاً من أن تُدار من قبل شركات، فإن هناك مساحة كبيرة لتحسين مثل هذه الخدمات إذا نظمت عن طريق شركه وذلك يؤدي إلى تجربة أفضل للعملاء وتطوير خدمات النقل العام في البلد".

من المؤشرات الأخرى على احتمالات نجاح "إيزي تاكسي" في القاهرة هو تشابه التحديات والظروف ما بين القاهرة والبلدان الآخرى التي حققت فيها شركة "إيزي تاكسي" نجاحاً كبيراً، مما يعني أن إدارة الشركة مجهزةً لمواجهة أية تحديات أو مشكلات مثل الازدحام المروري وعدم ألفة الكثير من سائقي سيارات الأجرة على استخدام الهواتف الذكية. فقد استطاعت "إيزي تاكسي" شق طريقها خلال العديد من التحديات المماثلة وحققت نجاحاً في مراحل مبكرة في الكثير من البلدان الشبيهة بمصر في تلك العوامل مثل البرازيل وكولومبيا وبيرو وشيلي وغيرهم. الآن في البرازيل "إيزي تاكسي" لديها أكثر من 45000 سيارة آجرة وأكثر من 1.5 مليون تحميل للتطبيق وفي كولومبيا –والتي دخلت السوق حديثاً- حصلت الشركة على ما يقارب 20000 سائق و 700000 تحميل للتطبيق.

ومن الجدير بالذكر أن "إيزي تاكسي" ليس المشروع الأول لشركة "روكيت إنترنت" في مصر. ففي بداية الشهر الحالي وفي نفس اليوم الذي تم فيه إطلاق "إيزي تاكسي" كانت "روكيت إنترنت" تحتفل بالذكرى الأولى لمرور سنة على مشروعها الأول في مصر "جوميا"، وهو موقع التسويق الإلكتروني الذي استطاع خلال فترة قصيرة، من التهام حصة كبيرة من منافسيه في السوق واتخاذ موضع القيادة في سوق المبيعات على الانترنت.
وفي ما يبدو انه من مبادئ شركة "روكيت إنترنت" التركيز على المشاريع سريعة النمو في الأسواق الناشئة وقد اأكدت الشركة عملها بهذا المبدأ من خلال المشروعات الناجحة خلال الاعوام السابقة واخرهم في شركة JUMIA. وحتى الآن يبدو أن "إيزي تاكسي" تتبع نفس الخطى في كل الأسواق التي قد دخلتها، وبالنظر إلى المؤشرات الإيجابية لسوق السيارات الأجرة في مصر، فـ "إيزي تاكسي" تبدو انها لن تكون استثناء لهذا النجاح.

مشاركات القراء