انتل تحقق أرباحا قدرها 13.5 مليار دولار وصافي دخل ثلاثة مليارات دولار في الربع الثالث

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

انتل تحقق أرباحا قدرها 13.5 مليار دولار وصافي دخل ثلاثة مليارات دولار في الربع الثالث

أن أرباحها في الربع الثالث بلغت 13.5 مليار دولار ودخلها التشغيلي 3.5 مليار وصافي الدخل ثلاثة مليارات دولار فيما بلغ نصيب السهم من الأرباح 0.58 دولار. وحققت الشركة نحو 5.7 مليار دولار نقدا من عملياتها ووزعت 1.1 دولار على السهم مع تخصيص 536 مليون لإعادة شراء 24 مليون سهم.

وقال بريان كرزانيتش الرئيس التنفيذي للشركة "الربع الثالث جاء كما هو متوقع نمو متواضع في بيئة صعبة." وأضاف "نحن ننفذ استراتيجيتنا لطرح محفظة منتجات متنوعة وواسعة النطاق في شرائح النمو الرئيسية ألا وهي أنظمة التشغيل وعوامل الشكل. ومنذ اغسطس نحن طرحنا أكثر من 40 منتجا جديدا لشرائح السوق المختلفة من الانترنت إلى مراكز البيانات بتركيز متزايد على الأجهزة المحمولة المتقدمة وأنظمة اثنين في واحد."

البيانات المالية الرئيسية واتجاهات وحدة الأعمال في الربع الثالث:

• بلغت إيرادات مجموعة عملاء الكمبيوتر الشخصي 8.4 مليار دولار بزيادة 3.5 في المئة عن الفترة السابقة و3.5 في المئة على أساس سنوي.
• بلغت إيرادات "مجموعة مركز البيانات" 2.9 مليار دولار بزيادة 6.2 في المئة عن الفترة السابقة و12.2 على أساس سنوي.
• بلغت إيرادات مجموعة العتاد الأخرى لشركة انتل 1.1 مليون دولار بزيادة 13.3 في المئة عن الفترة السابقة وبتراجع 9.3 في المئة على أساس سنوي.
• حققت الشركة هامش ربح إجمالي نسبته 62.4 في المئة بزيادة 1.4 نقطة مئوية عن متوسط التوقعات السابقة للشركة والتي بلغت 61 في المئة.
• بلغ إنفاق الشركة على البحث والتطوير وعمليات الاندماج والاستحواذ 4.7 مليار دولار مقابل توقعات الشركة السابقة والتي بلغت 4.8 مليار دولار تقريبا.
• بلغ معدل الضريبة 25 في المئة مقابل التوقعات السابقة للشركة والتي بلغت 26 في المئة.

مشاركات القراء