بلاك بيري تعلن عن هاتفها الجديد "كي ون" الموجه لرجال الأعمال

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بلاك بيري تعلن عن هاتفها الجديد "كي ون" الموجه لرجال الأعمال

قامت شركة TCL خلال مؤتمرها الصحفي في معرض MWC 2017 بالكشف عن الهاتف الجديد KEYone والذي كان يعرف سابقا بـ Mercury الهاتف الجديد يأتي بلوحة مفاتيح QWERTY وموجه بشكل كبير للموظفين في الشركات ورجال الأعمال.
يتوقع أن يأتي الهاتف بنسخة أساسية من أندرويد مضاف عليها تطبيقات بلاك بيري المختلفة ووسائل الأمان المعروفة من الشركة الكندية.
أيضا ستقوم لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف بدور أكثر من المعتاد، فهي ستعمل كأداة تحكم باللمس يمكن عبرها تحريك المؤشر والذي سيكون مفيدا جدا أثناء كتابة رسائل البريد الطويلة. الهاتف يأتي مع شاشة 4.5 انش بدقة 1080×1620 بكسل وبطارية بسعة 3505 ميلي أمبير يمكن شحن 50 في المئة منها في غضون 36 دقيقة بفضل تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0. وعلاوة على ذلك، فهو يضم معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 625، ومعالج رسوميات من طراز Adreno 605.
ومن ناحية أخرى، ذكرت شركة TCL بأن الهاتف Blackberry KEYone الجديد يضم كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل تستخدم المستشعر Sony IMX378 والذي يبلغ حجم كل بكسل فيه 1.55μm. وبالعودة إلى لوحة المفاتيح الفعلية الخاصة بالهاتف، فقد ذكرت شركة TCL بأن لوحة المفاتيح هذه تأتي مع إضاءة خلفية وحساسة للمس مما يجعلها تدعم الإيماءات اللمسية، وهذا ما يعني بأنه سيكون بإمكانك استخدام لوحة المفاتيح كما لو أنها لوحة لمس Touchpad. وعلاوة على ذلك، فهناك مستشعر لبصمات الأصابع تم تضمينه في زر المساحة مع العلم بأن لوحة المفاتيح هذه تدعم أيضا ما يصل إلى 52 اختصار مثل استخدام الزر "I" للوصول إلى علبة البريد، والزر "M" للوصول إلى تطبيق الخرائط.

وعندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل، فقد ذكرت شركة TCL بأن الهاتف Blackberry KEYone الجديد سيأتي مسبقا مع نظام أندرويد 7.0 Nougat، وسيأتي كذلك مع تطبيق Blackberry Hub والذي يقوم بجلب كافة الرسائل النصية والرسائل الإلكترونية وحساباتك المختلفة على الشبكات الاجتماعية إلى مكان واحد. وقد قامت شركة بلاك بيري كذلك بإضافة تطبيق Blackberry DTEK والذي يقوم بتحسين الأمان على مستوى العتاد والبرمجيات مع العلم بأن هذا التطبيق يقوم بالمراجعة الفورية لمختلف الملفات والتطبيقات لإخبارك في حالة إذا كان هناك تهديد على خصوصيتك.
الهاتف Blackberry KEYone الجديد سيكون متاحا للشراء على الصعيد العالمي في شهر أبريل المقبل بسعر 549 دولار أمريكي.

مشاركات القراء