محافظ الإسكندرية يبحث آليات تطوير مدفن الناصرية للمخلفات الخطرة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

محافظ الإسكندرية يبحث آليات تطوير مدفن الناصرية للمخلفات الخطرة

بحث محافظ الإسكندرية رضا فرحات اليوم السبت مع مسئولي مجموعة بولي إيكو اليونانية المختصة في حلول البيئة العالمية، آلية تجديد مدفن الناصرية بالكامل، حيث إنه المدفن الوحيد في مصر الذي يعالج المخلفات الخطرة بمعدل 15 ألف طن مخلفات سنويا, مما يقلل عدد مرات الدفن وزيادة عملية تولد الطاقة والقدرة على استيعاب المخلفات الطبية وذلك عن طريق استخدام نظام الbot).
وصرح المحافظ – في بيان اليوم السبت إنه بحث أيضا مع مسئولي الشركة سبل إيجاد حلول للتخلص الآمن من المخلفات ودراسة إمكانية إنتاج مادة (RDF) من المخلفات الطبية والاستعانة بمحرقة صديقة للبيئة.
وأشار إلى أنه يعمل على تحسين مستوى منظومة النظافة بالإسكندرية، سعيا للوصول بمستوى النظافة إلى أعلى المستويات، مضيفا أنه تم وضع عدة حلول مستقبلية لكيفية علاج المشكلة خاصة مع قرب انتهاء المهلة التي حصلت عليها شركة “نهضة مصر”.
ولفت إلى أنه سيتم طرح قيد الشركات الجديدة التي ترغب في العمل في منظومة النظافة وفقا للشروط التي سيعلن عنها، وسيجري فحص كافة العروض المقدمة واختيار المناسب منها وذلك في إطار عودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسا للبحر المتوسط وعاصمة للجمال.
وأوضح أنه تم رفع كافة التراكمات بالمحطات الوسيطة قبل البدء في العمل في منظومة النظافة بشكل متكامل وأكثر دقة, وزيادة كفاءة المحطات الوسيطة ومنظومة مصانع التدوير.

مشاركات القراء