جوجل : تطبيق " Google Messenger " يدعم الجيل القادم من " SMS "

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

جوجل : تطبيق " Google Messenger " يدعم الجيل القادم من "  SMS "

لا يُعتبر تطبيق رسائل SMS الخاص بجوجل Google Messenger من تطبيقات الرسائل الغنية بالميزات، وهذا لا بأس به كون اعتمادنا على هذا النوع من المراسلات قد أصبح قليلًا في عصر الواتس اب والتيليغرام ومئات تطبيقات المراسلة الأخرى.
لكن جوجل أصدرت تحديثًا جديدًا للتطبيق اليوم حصل فيه على بعض الميزات التي تقدمها تطبيقات الـ SMS الأخرى المتوفرة في متجر جوجل بلاي. من أبرز ما يأتي به التطبيق هو دعم إظهار عدد الرسائل الجديدة غير المقروءة فوق أيقونة التطبيق وذلك على بعض تطبيقات اللانشر التي تدعم هذه الميزة (للمفارقة، ليس من بينها Google Now ولا Pixel Launcher).
بالحديث عن الأيقونة، فقد حصل التطبيق على أيقونة جديدة دائرية الشكل كي تتكامل مع الاتجاه الجديد للأيقونات الدائرية في أندرويد. إضافةً إلى ذلك أصبحت هناك العديد من التحسينات الأخرى على الواجهات وقائمة جهات الاتصال والمحادثات الجماعية.
من الميزات الجديدة القادمة والتي تم العثور على آثارها ضمن الشيفرة المصدرية للتطبيق (لكن لم يتم الإعلان عنها رسميًا بعد) هو الدعم المُستقبلي لخدمة RCS وهي اختصار لـ Rich Communication Services وهي عبارة عن معيار جديد نسبيًا وضعته منظمة GSM كي يُمثل الجيل الجديد لرسائل SMS و MMS.
خدمة RCS هي مجموعة من المعايير التي تتيح تبادل كل شيء من الرسائل النصية إلى الصور الكبيرة عالية الدقة ومقاطع الفيديو وصولًا إلى مكالمات الصوت والصورة عبر شبكات واي فاي. أي أنها تمامًا مثل الميزات التي نستخدمها حاليًا عبر تطبيقات التواصل مثل واتس اب أو فيس بوك مسنجر أو فايبر وما شابه، مع فارق أنها تعتمد معايير موحّدة موجودة في جميع الهواتف ولا تحتاج إلى تنزيل تطبيقات خاصة عدا تطبيق الرسائل الافتراضي للهاتف.
هناك العديد من شركات الاتصالات في الولايات المتحدة وأوروبا التي تدعم التقنية بالفعل ولديها تطبيقات دردشة داعمة لها، لكن هذه التقنية لن تشهد ازدهارًا إلا بعد أن تدعمها جوجل افتراضيًا في تطبيق الرسائل الخاص بها (وهذا قادم قريبًا)، وبعد أن تدعمها آبل أيضًا وهذا متوقع.

مشاركات القراء