" بايدو " : روبوت مززود بتقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأطباء في تشخيص المرضى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" بايدو " : روبوت مززود بتقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأطباء في تشخيص المرضى

تمثل روبوتات الدردشة المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي، أحدث صيحات التكنولوجيا هذه الأيام. فكل من جوجل، وفيسبوك، وميكروسوفت، يعملون على تطوير روبوتات دردشة ليست قادرة على تحليل مفردات الكلام فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تفهم المعاني الكامنة وراء هذه المفردات.
يريد عملاق البحث الصيني "بايدو" أن يذهب بكل تلك التطويرات إلى مرحلة جديدة. فقد كشفت الشركة الستار مؤخراً، عن "ميلودي"، وهو روبوت دردشة مدعوم بقدرات الذكاء الاصطناعي، ومخصص للعمل في المجال الطبي.

بإمكان هذا الروبوت أن يجري محادثات مع المرضى، وحملهم على الكشف عن الأعراض التي يعانون منها، ومن ثم يقوم بإرسال تلك البيانات إلى الأطباء، إضافة إلى تحليل جزئي مرافق لكل حالة. لنفترض أن هناك مريضاً يعاني من مرض ما، كل ما عليه فعله هو أن يرسل استعلاماً إلى ميلودي. ليستمر بعدها روبوت الدردشة بطرح الأسئلة حتى يجمع المزيد من البيانات. تتم مقارنة تلك البيانات بعد ذلك بكل ما يختزنه ميلودي من معرفة طبية سابقة، وبعد ذلك يتم إرسال الأعراض والتشخيص المحتمل إلى الطبيب المعني، الذي سيوصي بدوره بالخطوات التالية.
للقيام بكل ذلك، تم تزويد ميلودي بشبكات عصبونية، كما تم تدريبه على مطالعة المراجع، والسجلات الطبية، والرسائل المتبادلة بين عدد من المرضى والأطباء الفعليين.
تم توفير إمكانية الوصول إلى ميزات ميلودي عبر تطبيق "دكتور" الخاص ببايدو، على أجهزة أندرويد وآبل، ولكن، إن كنت تحاول الوصول الآن إلى هاتفك الذكي لتقوم بتحميل التطبيق، فلتتريث قليلاً. تم تدريب ميلودي حالياً باللغة الصينية فقط، ولا تزال النسخة الإنكليزية منه بحاجة للمزيد من العمل.

مشاركات القراء