القهوة تخفض خطر إصابة المرأة بالخرف

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

القهوة تخفض خطر إصابة المرأة بالخرف

أشارت دراسة طبية جديدة إلي أن النساء المتقدمات فى العمر اللاتى يتناولن ما بين 2 إلى 3 أكواب من القهوة يوميا , قد يصبحن أقل عرضة للإصابة بالخرف وغيره من أشكال الضعف الإدراكى .

ورجح الباحثون أن تناول مادة الكافيين- وهو منبه خفيف يتواجد فى القهوة ، الشاى ، الكولا – لفترة طويلة له فوائد على الخواص المعرفية للإنسان.

وأظهرت الدراسة التى نشرت فى دورية الطبيعة وعلوم الأعصاب فى عددها الأخير وجود علاقة بين تناول القهوة وتحسين الذاكرة على الأمد الطويل , وهو ما يقدم مزيدا من الأدلة على فوائد تناول الكافيين للمخ , بعد التوصل إلى فوائد خواصه التحفيزية فى درء التدهور المعرفى فى وقت لاحق من حياة الإنسان .

وتأتى النتائج المتوصل إليها , فى أعقاب الأبحاث التى أجريت على نحو 6,467 سيدة تخطت أعمارهن ال 65 عاما , انتظمن فى تناول القهوة والكافيين .

وأشارت المتابعة, التى استمرت قرابة ال 10 سنوات , خضع خلالها المشاركين فيها لقياس قدراتهم المعرفية بصورة سنوية منتظمة لتحليل أشكال الضعف المعرفى والإدراكى , حيث
لوحظ أن النساء اللاتى تناولن كميات أقل من 64 ملليجرام من القهوة أو الكافيين يوميا , عانوا من مشكلات فى القدرات المعرفية والإدراكية بمعدلات أكبر من أقرانهن من ممن تناولن حصص بلغت 261 ملليجرام يوميا , لتتراجع بينهم بنسبة 36% فرص الإصابة بالخرف وتراجع القدرات الإدراكية.

وأوضح الباحثون إلى أن 261 ملليجرام من الكافيين هو ما يعادل ما بين كوب إلى ثلاثة أكواب من القهوة زنة 8 أوقيات يوميا من الشاى الأسود .

مشاركات القراء