تقرير: جوجل تخطط لإطلاق الحاسب الهجين Pixel 3 بنظام Andromeda العام القادم

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تقرير: جوجل تخطط لإطلاق الحاسب الهجين Pixel 3 بنظام Andromeda العام القادم

مع اقتراب تاريخ الرابع من تشرين الأول / أكتوبر، الموعد المُنتظر لمؤتمر جوجل الضخم، لم يعد هاتفا Pixel و Pixel XL هما مركز الحدث كما كنّا نتوقع، بل أصبح الحديث الآن عن نظام التشغيل الجديد من جوجل Andromeda وهو عبارة عن نظام هجين يجمع إمكانيات أندرويد ونظام كروم معًا.
ووفقًا لتسريبات أخيرة من مصادر متعددة، فإن جوجل التي ستستعرض نظامها الجديد بعد أيام، قد لا تُطلق أية أجهزة جديدة تدعمه حتى أواخر العام الحالي أو الربع الثالث من العام القادم 2017.
التقرير الأول والذي يبدو أكثر وثوقيةً نشره موقع Android Police وهو يتحدث عن عمل جوجل لإطلاق حاسب هجين يجمع ما بين خصائص الحاسب المحمول واللوحي، وهو يحمل الاسم الرمزي Bison وقد يُطلق تجاريًا باسم Pixel 3. سيكون هذا الجهاز فائق النحافة لكنه لن يُطرح قبل الربع الثالث من العام القادم وسيحمل شاشة بقياس 12.3 إنش وسيتوفر بنسختين تعملان بمعالج إنتل m3 أو i5 مع مساحة تخزين تتراوح بين 32 إلى 128 غيغابايت، وذاكرة عشوائية تتراوح من 8 إلى 16 غيغابايت، إضافةً إلى منفذ USB Type-C ودعم للقلم الإلكتروني من شركة Wacom وسيكون مزودًا بلوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية ولوحة لمسية تتحسس الضغط. هذا الجهاز سيباع بسعر يبدأ من 799 دولار وستبلغ سماكته 10 ميليمتر فقط.
ويؤكد موقع Android Police في تقريره ما توقّعناه سابقًا، وهو أن Andromeda هو عبارة عن (أندرويد) لكن مع خصائص من Chrome OS وليس العكس.
أما موقع 9to5Google فقد نشر تسريبًا آخر قال فيه أنه حصل على معلومات تؤكد أن جوجل ستطرح نظام Andromeda أيضًا على حاسب لوحي من سلسلة Nexus (وليس Pixel!) وهو الحاسب اللوحي الذي تصنعه شركة هواوي بالتعاون مع جوجل والذي نشرنا التسريبات الخاصة به قبل عدة أسابيع. وفقًا للتسريب السابق فإن هذا الحاسب سيكون جاهزًا قبل نهاية العام لكن التسريب الجديد لا يؤكد موعدًا لطرحه.
بالنسبة لحاسب هواوي الجديد يقال أنه سيحمل شاشة بقياس 7 إنش مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية. وفي الحقيقة تبدو هذه مواصفات مثالية لحاسب لوحي تقليدي يعمل بنظام أندرويد، لهذا أستبعد أن يتم طرح هذا الجهاز بنظام Andromeda المصمم بشكل أساسي للأجهزة الهجينة، لكن هذا لا يمنع أن تطرح جوجل حاسب هواوي مُرفقًا بلوحة مفاتيح وبنظام Andromeda رغم حجم الشاشة الصغير كنوع من الطرح التجريبي الأول للنظام الجديد.

مشاركات القراء