أبوظبي تستضيف المؤتمر العربي الـ15 لـ”الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات”

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أبوظبي تستضيف المؤتمر العربي الـ15 لـ”الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات”

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي “المؤتمر العربي الخامس عشر.. الأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات” وتعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية وذلك فى الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل.

وصرح الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة أن المؤتمر في دورته الخامسة عشر يتناول “تحسين نوعية وقيمة الرعاية الصحية المستدامة من خلال مشاركة المستفيد في منظومة الرعاية الصحية”.

وأضاف الهتلان “لا زالت المنظمة العربية للتنمية الإدارية وشركة المواساة للخدمات الطبية، وكافة الشركاء المهتمين والداعمين لفكرة مؤتمر إدارة المستشفيات يسيرون بخطى ثابتة وإيمان راسخ نحو الاستمرار في عقد سلسلة مؤتمرات إدارة المستشفيات، بهدف زيادة الاهتمام بهذا المجال العلمي وتطويره في المنطقة العربية”.

وأشار مدير عام المنظمة إلى أن أهمية المؤتمر تنبع من تناوله فكرة تعزيز مفهوم إشراك الجمهور والمرضى في الرعاية الصحية، وتعزيز دورهم كمستفيدين من الخدمات الصحية.

ويلقي المؤتمر الضوء على أحد الموضوعات والمفاهيم الهامة التي لم تلقى الاهتمام اللائق بها في عالمنا العربي بهدف تمكين المستفيد من الخدمة من لعب دور فعّال في هذه الرعاية الصحية من حيث نوع الخدمة وطرق تقديمها، وذلك بالتركيز على السبل الفاعلة لتطبيق هذه السياسات والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والتجارب الناجحة في هذا الإطار بمختلف دول العالم.

وأضاف من واقع ملامستنا لهذا الموضوع، من خلال سلسة المؤتمرات السابقة التي تم عقدها، فقد توصلنا إلى أن موضوع تحسين نوعية وقيمة الرعاية الصحية المستدامة من خلال مشاركة المستفيد في منظومة الرعاية الصحية من الموضوعات التي أضحت تنال حظاً وفيراً من الاهتمام لدى متخذي القرار في هذا القطاع بما يحقق الجودة المتوقعة وبما يضمن التطوير والتحسين المستمرين وفقاً لمبدأ رضا المستفيد، وعليه فإن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على مفهوم جعل المستفيدين محور الخدمة في الرعاية الصحية وتعزيز تطبيق هذا المفهوم.

مشاركات القراء