(إف.بي.آي) يرصد عمليات اختراق لنظام التصويت في ولايتين أمريكيتين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

(إف.بي.آي) يرصد عمليات اختراق لنظام التصويت في ولايتين أمريكيتين

ذكر تقرير سري أن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) حث مسؤولي الانتخابات الأمريكيين على تعزيز الأمن الإلكتروني بعدما اكتشف دلائل على أن متسللين استهدفوا قواعد البيانات الانتخابية في ولايتين في الأسابيع الأخيرة.

وجاء التحذير في تنبيه مفاجئ من قسم الانترنت في (إف.بي.آي) في 18 أغسطس . وحصلت رويترز على نسخة من الوثيقة. وكانت ياهو نيوز أول من أورد أنباء بشأن الموضوع يوم الاثنين مستشهدة بمسؤولين في وكالات إنفاذ القانون لم تسمهم قالوا إنهم يعتقدون أن متسللين أجانب تسببوا في عمليات الانتهاك هذه.

ويتزايد قلق مسؤولي المخابرات الأمريكيين من أن يحاول المتسللون الذين ترعاهم روسيا أو دول أخرى تعطيل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر .

ويصرح مسؤولون وخبراء في مجال أمن الانترنت إن الاختراقات الأخيرة التي حدثت لموقع اللجنة الوطنية الديمقراطية ولجهات أخرى في الحزب الديمقراطي نفذها على الأرجح أشخاص داخل الحكومة الروسية. وينفي المسؤولون بالكرملين هذه المزاعم.

ودفعت المخاوف بشأن الأمن الإلكتروني الخاص بالانتخابات وزير الأمن الداخلي جيه جونسون إلى عقد اجتماع عبر الهاتف مع مسؤولي الانتخابات في الولايات في وقت سابق هذا الشهر عرض خلاله مساعدة الوزارة في جعل أنظمة التصويت في ولاياتهم أكثر أمنا.

ولم يحدد تحذير (إف.بي.آي) الولايتين اللتين استهدفهما المتسللون لكن ياهو نيوز قالت إن مصادر على معرفة بالوثيقة قالت إنها أشارت إلى أريزونا وإيلينوي اللتين جرى اختراق نظام تسجيل الناخبين فيهما.

وصرحت ياهو نيوز نقلا عن مسؤول بهيئة الانتخابات بولاية إيلينوي إن نظام تسجيل الناخبين في الولاية تعطل لعشرة أيام في أواخر يوليو تموز بعدما قام متسللون بتحميل البيانات الشخصية لما يصل إلى 200 ألف ناخب.

كما نقلت ياهو نيوز عن مسؤول بالولاية قوله إن هجوم أريزونا كان محدودا وشمل إدخال برمجيات خبيثة في نظام التسجيل. وأضاف المسؤول أنه لم يتم إزالة أي بيانات في ذلك الهجوم.

مشاركات القراء