الكاتب الصحفى محمد امين يحمل إسرائيل مسؤولية إعاقة عملية السلام ومبادرات استئنافها

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الكاتب الصحفى محمد امين يحمل إسرائيل مسؤولية إعاقة عملية السلام ومبادرات استئنافها

أكد الكاتب الصحفى الدكتور محمد امين نائب رئيس تحرير مجلة اكتوبر فى ضوء تحليله لاخبار صحف القاهرة الصادرة الاثنين ان اعلان موسكو استضافة مائدة مفاوضات بين وفدين فلسطينى واسرائيلى لمحاولة استئناف عملية السلام المتوقفة أمر جيد اضافة الى مبادرة مصر للسلام .

وأضاف أن المبادرة المصرية لاقت ترحيبا من الجامغة العربية والامم المتحدة والدول الراعية لعملية السلام كروسيا والولايات المتحدة كما سعت مصر بشكل كبير لاتمام مصالحة فلسطينية – فلسطينية.

واكد ان المسؤولية فى انجاح هذه الجهود تقع على عاتق اسرائيل التى تعيق عملية السلام والتى تملك على ارض الواقع معظم عوامل انجاح المبادرة.

واضاف الكاتب الصحفى الدكتور محمد امين ان الحوار الشعبى حول قانون ضريبة القيمة المضافة يؤكد عدم وجود معلومات كافية للشارع المصرى حول هذه الضريبة وهو خطأ وقعت فيه وزارة المالية حيث طرحته قبل طرح التوضيحات الكافية حول مفرداته وتفاصيله.

واكد على ضرورة تشديد الرقابة من الحكومة للمحافظة على الاسعار من خلال برنامج حقيقى قبل تطبيق القانون لان ارتفاع الاسعار غير مبرر حتى لايدفع المواطن البسيط الثمن بالرغم من الاعفاءات الكاملة على السلع الضرورية.

واوضح الكاتب الصحفى الدكتور محمد امين ان التثقيف والتوعية بجانب العقوبة الرادعة ستكون سلاح فعال للقضاء على الموروث الثقافى الخاطئ فى ختان الاناث ، والموروث فى التحرك الخاطئ على الطرق السريعة والذى يسبب اكبر نسبة من حوادث الطريق والتى تؤدى لوفاة اعداد كبيرة من المواطنين.

واكد ان الدولة المصرية حريصة على التسويق للمشروعات العملاقة التى تقوم بها وخاصة فى الدول الافريقية والمحافل الاقتصادية بها للتاكيد على العودة لافريقيا بقوة.

وحول الذكرى العاشرة لرحيل الاديب العالمى نجيب محفوظ والذى رحل فى الثلاثين من اغسطس 2006 قال الدكتور محمد امين ان هؤلاء تركوا تركة ضخمة من الاعمال الادبية والثقافية المميزة للاجيال القادمة من مصر والعالم العربى.

مشاركات القراء