منظمة الملكية الفكريه : سويسرا الأولى عالميا فى الابتكار.. والصين تلحق بال 25 الاوائل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

منظمة الملكية الفكريه :  سويسرا الأولى عالميا فى الابتكار.. والصين تلحق بال 25 الاوائل

أعلنت المنظمة العالمية للملكية الفكرية اليوم الاثنين أن سويسرا استمرت في صدارة دول العالم كأفضل دولة من حيث الابتكار بينما انضمت الصين لأول مرة إلى قائمة الدول الخمس والعشرين الأوائل في الترتيب.

واوضح المدير العام للمنظمة الدولية فرانسيس جارى – في تقرير للمنظمة يتضمن مؤشرات الدول في مجال الابتكار – إنه لابد من الاستثمار في الابتكار لضمان النمو الاقتصادي على المدى الطويل مؤكدا أن المناخ الاقتصادي الحالي يؤكد أهمية جعل ذلك أولوية.

وأوضح تقرير المنظمة أن الإنفاق في مجال الابتكار نما بنسبة 4% فقط مرجعا هذا الأمر إلى تباطؤ الاقتصاد في الأسواق الناشئة إضافة إلى التشديد على ميزانيات الابتكار في البلدان الصناعية.

ولفت التقرير إلى أن المؤشر الخاص بالابتكار في 128 دولة جاءت بموجبه سويسرا في المركز الأول وبعد ذلك السويد ثم بريطانيا ثم الولايات المتحدة وفنلندا في المركز الخامس ثم سنغافورة وأيرلندا والدانمارك ثم هولندا وألمانيا بينما انضمت الصين إلى قائمة المراكز الخمس والعشرين الأولى لتكون أول دولة ناشئة تنضم إلى القائمة.

وأشار التقرير إلى أن هذه الدول تنشط بشكل متزايد في مجال الابتكار بينما ما تزال الفجوة بين البلدان المتقدمة والنامية قائمة.

واوضح تقرير المنظمة العالمية للملكية الفكرية إن الزيادة في التجارة العالمية تساهم في مشاركة أكبر وعلى نطاق أوسع بالنسبة لفوائد الابتكار مشددا على أهمية التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص في هذا المجال ودعمه إضافة إلى وجوب أن تزيد السياسات الوطنية من التعاون الدولي.

مشاركات القراء