افتتاح اعمال البرنامج التدريبي في مجال التمكين السياسي للنساء العرب

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

افتتاح اعمال البرنامج التدريبي في مجال التمكين السياسي للنساء العرب

افتتحت الدكتورة مليكة الصروخ نائبة المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أعمال البرنامج التدريبي للمدربات (TOT) في مجال التمكين السياسي، بالقاهرة والذي تشارك فيه فيه برلمانيات وسيدات مجتمع من أربع دول عربية وهي مصر، وفلسطين، واليمن، وليبيا.

وجرى إفتتاح أعمال البرنامج التدريبي بحضور كل من الدكتورة فاديا كيوان، مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت، والدكتورة سهير لطفي، عضو المجلس التنفيذي للمنظمة، والأستاذة رويدا حمادة عضو الفريق التدريبي.

وفي كلمتها الافتتاحية، أكدت الدكتورة مليكة الصروخ، نائبة المديرة العامة للمنظمة، على أهمية التركيز على مجال التمكين السياسي للمرأة لأهمية دورها في الحياة السياسة جنبًا إلى جنب مع الرجل، كأحد أهم القضايا التي تعمل عليها المنظمة، وأولى الدورات الوطنية لها في هذا المجال بالقاهرة.

واضافت الدكتورة مليكة الصروخ أن هذا البرنامج يهدف إلى توفير كوادر من المدربات العربيات المعتمدات من قبل منظمة المرأة العربية في مجال التمكين السياسي للمرأة، يتمتعن بمستوى متميز من مهارات التدريب، ولديهن حصيلة ممتازة من المعلومات في الموضوع.

وأكدت على أن المنظمة ستقوم بعمل التدريب في الدول العربية كإستراتيجية جديدة لتعميم الفائدة بين النساء العربيات.

وتحدثت الدكتورة فاديا كيوان، عن قدرة وامكانيات المرأة العربية في جوانب الحياة العامة، وعن مدى اهمية تدريب مدربات لتعميم الفائدة في الدول العربية.

واكدت على تمكين المرأة في جميع الفئات الريفية والمهمشة والنازحة، وان الظروف الصعبة التي مرت فيها المرأة العربية مكنتها هذه الظروف ان تتحمل المسؤولية تجاه قضايا المرأة.

فيما رحبت الدكتورة سهير لطفي، عضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن جمهورية مصر العربية بالمشاركات المصريات والعربيات وتمنت نجاح هذا البرنامج التدريبي الرائع واكدت على وجوب قياس مدى النجاح الذي سيسجله البرنامج.

جدير بالذكر ان البرنامج التدريبي سيتناول مواضيع نشأة فكرة المشاركة في الحياة العامة ومسألة النوع الاجتماعي، وأسباب تأخر المرأة العربية عن المشاركة في الحياة المدنية والسياسية، ومشاركة المرأة العربية في الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني، ومشاركة المرأة العربية في الانتخابات.

مشاركات القراء