سبتمبر .. القاهرة تستضيف مؤتمر ومعرض المدن الذكية " Intelligent Cities 2016 "

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

سبتمبر .. القاهرة تستضيف مؤتمر ومعرض المدن الذكية "  Intelligent Cities 2016 "

خاص : عالم رقمي
تستضيف القاهرة فعاليات مؤتمر ومعرض المدن الذكية 2016 " Intelligent Cities 2016 " والذى سيقام في الفترة من 28-29 سبتمبر القادم (www.icec -mea.com)، ويعد الأبرز في الشرق الأوسط وأفريقيا للمدن الذكية والمستدامة بمشاركة عدد من الوزراء والمحافظين ومطوري العقارات والمستثمرين للانضمام إلى قادة الصناعة العالمية لإقامة مدن ذكية مستدامة كنقطة انطلاق للتنمية.
ويجمع مؤتمر ومعرض المدن الذكية " 2016 ICEC " المستثمرين العقاريين الأكثر نفوذا والمطورين ومخططي المدن والمستشارين وموردي منتجات التقنية العالية والمهندسين المعماريين والمصممين والسلطات الحكومية وجهات الاتصالات والعاملين في الأنظمة المتكاملة، وكذلك المقاولين وموفري مواد البناء تحت سقف واحد.
ويحظى مؤتمر ومعرض المدن الذكية " ICEC " بدعم من قادة الصناعة، فعلى سبيل المثال لا الحصر، شركة ECG (جماعة المهندسين الاستشاريين)، وهايتكنوفلHitekNOFAL Solutions للأنظمة التكنولوجية المتخصصة، وكالياكس Calix ونايل أي سي تي Nile ICT و شركة أيه بي بي ABB وشركة البرقوقي Barkouky Electric وشركة ديجيتال كوم Digital Com وأر أند إم R&Mوسيسكو Cisco وإعمار Emaarوغيرها من الشركات العالمية. فمؤتمر
ومعرض المدن الذكيةICEC هو الأمثل لاكتساب المعرفة حول كيفية توليد عائدات كبيرة من خلال تحويل المشاريع التطويرية إلى مدينة ذكية مستديمة.
من جهته قال المهندس أحمد عيسى ـ الرئيس التنفيذي لشركة" ROOT Technologies " يعرض مؤتمر و معرض المدن الذكيةICEC نظاما بيئيا فريدا من نوعه يخدم المدن الذكية، ويجمع قادة الحكومة وشركات التكنولوجيا الدولية وكبرى شركات التطوير العقاري والمقاولين والمجموعات الاستثمارية والمستشارين ليتبادلوا الخبرات العالمية فيما بينهم. بالإضافة إلى التعرف أكثر على السوق المحلية وذلك لصالح مصر ومنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا.
وسيتم تناول العديد من المواضيع التكنولوجية في المؤتمر من قبل خبراء الصناعة فمن ضمن هذه المواضيع، الألياف الضوئية FTTx والخدمات الثلاثية triple play، والاتصالات والتنقل والتكنولوجيا الخضراء وأنظمة الأمن ومراكز البيانات وأنظمة التحكم في الدخول والأجهزة السلكية، والتحليل البيئي والسيارات المتصلة بالإنترنت والتشغيل الآلي للمنزل وأنظمة الري والطاقات المتجددة والإشارة الرقمية وأنظمة وقوف السيارات وتقنيات الأرصاد الجوية والاتصالات الموحدة والحوسبة السحابية والكابلات السكنية وكابلات الشركات والمياه ومعالجة مياه الصرف الصحي وجمع النفايات، وأنظمة إدارة المرافق والاتصالات ذات السرعة العالية ونظام إدارة المباني BMSوتوزيع الكهرباء وأجهزة المراقبة ومواد البناء الخضراء.
وبسبب الطلب الكبير على الحلول والخدمات المتقدمة المتاحة دائما في سوق الشرق الأوسط، فإن من المتوقع أن يلعب الشرق الأوسط دورا رائدا في تطوير المدن الذكية. حيث أشعلت الحاجة إلى تحسين البنية التحتية القائمة وزيادة ذكاء الموارد الحالية معدلات الطلب بشكل كبير. وتقدم المدن الذكية فوائد ذات قيمة مضافة إلى المطورين ومخططي المدن وذلك من خلال زيادة عوائد الاستثمار، بينما تثري الخدمات الجديدة المبنية على أحدث التقنيات نوعية حياة المواطنين.
المؤتمر يستهدف تعزيز تبادل المعرفة وفرص التعارف، بينما تتيح مساحة المعرض للمشاركين الفرصة لعرض إبتكاراتهم والتقنيات الحديثة والمنتجات لكبار صانعي القرار.

مشاركات القراء