ريم أسعد : "راية " تطلق أول منصة للخدمات الحوسبة لتلبية احتياجات مؤسسات الأعمال بالمنطقة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ريم أسعد : "راية " تطلق أول منصة للخدمات الحوسبة لتلبية احتياجات مؤسسات الأعمال بالمنطقة

الاعتماد بنسبة 100 % على الكوادر المصرية في تطوير الحلول والتطبيقات الخاصة بالمنصة

كتب: خالد حسن
أكدت المهندسة ريم أسعد ـ الرئيس التنفيذي لراية لخدمات مراكز البيانات أن الشركة أطلقت أول منصة مصرية للحوسبة السحابية تحت اسم " راية كلاود " والتي ستقدم لعملائها في مصر والشرق الأوسط أحدث تكنولوجيا الحوسبة وتقديم خدمات مهمة جدا لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك الكبيرة للانتقال إلى العالم الرقمي وتتحقق طفرة كبيرة في تنمية أعمال الشركات ومؤسسات الأعمال.
جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر " راية للحوسبة السحابية ، الذي نظمته الشركة مؤخرا بحضور مدحت خليل ـ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة" راية القابضة " وقالت ردا على سؤال " عالم رقمي " عن حجم السوق المحلية للحوسبة السحابية أنه وفقا للتعاون بين شركة راية و مؤسسة " IDC " العالمية للأبحاث المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات ،كشريك رسمي ، فإن حجم السوق المحلية يبلغ 10.3 مليون دولار من سوق البرمجيات والخدمات للحوسبة السحابية " SaaS " ومن المتوقع أن يتجاوز حجم السوق نحو 35.8 مليون دولار في عام 2020 .
أضافت نتعاون كذلك مع " IDC " لنشر الوعي عن الحوسبة السحابية بين رؤساء قطاعات تكنولوجيا المعلومات في مصر من مختلف القطاعات, وبدعم أحدث البيانات التحتية المقدمة لرائدي تكنولوجيا المعلومات في العالم تقدم رية للحوسبة السحابية نموذجا متطورا من البنية التحتية والذي يتيح الفرصة للشركات للدخول إلي عالم الحوسبة السحابية مع توفير الوقت والتكلفة الشرائية .
وردا على سؤال " عالم رقمي " عن توقعاتها لسوق الحوسبة السحابية أوضحت أننا وضعنا أمام أعيننا ريادة سوق الحوسبة السحابية فى مصر. ونحن نؤمن بأهمية هذه السوق بما ستشهده من نمو واعد والفرص المرتبطة بالسوق المصرية مع توقعات تصل إلى ١٧ ٪نسبة نمو في السنوات الأربعة القادمة، وستحدث سوق الحوسبة السحابية طفرة في عالم تكنولوجيا المعلومات في مصر والشرق الأوسط في الفترة القادمة."
أشارت الرئيس التنفيذي لراية لخدمات مراكز البيانات ان منصة " راية كلاود "للحوسبة السحابية هى منصة مصرية وعصارة فكر فى راية وعمالة مصرية 100 % وتم تطويرها في مصر وطموحاتهم في أفريقيا مركزين على مصر والبيئية يكبر سيكون لنا شركاء فى الخارج وجامعة بنى غازى ومن دبى والسعودية وعندما نقد المنصة نركز على السوق .
وفيما يتعلق بالتزام الشركة بتقديم مستويات جودة عالمية قالت إن " راية " هى أول مركز بيانات يحصل على شهادة (BCMS (System Management Continuity Business كما أنها حاصلة بالفعل على 3 شهادات للايزو في مجالات أمن البيانات " ISO 27001 " ، والأيزو في مجال تشغيل مراكز البيانات " ISO/IEC 27001 “، والأيزو في مجال الكوارث " 20000ISO " بالإضافة لشهادة الأيزو في مجال الجودة والادارة " ISO 9001 " واحنا شغلنا الأساسى هو تخزين وإدارة البيانات .
أشارت أن نموذج راية للحوسبة السحابية يقدم العديد من الخدمات والتى تتضمن البرامج والتطبيقات كخدمة والبنية التحتية كخدمة والمنصات كخدمة بتكلفة أقل مع دعم كامل للغة العربية وسهولة الدعم الفني وسرعة الوصول بالإضافة إلى أمن المعلومات كخدمة وادارة منصات الحوسبة السحابية.
أكدت الرئيس التنفيذي لشركة " راية لخدمات مراكز البيانات" أن هذا النموذج سيوفر منصة السحابة العامة لعمال شركة راية فى مصر والذى يجمع بين التشغيل التلقائي وسرعة توفير الخدمات ومرونة الخدمة الذاتية، بالإضافة إلى الدعم الفني الذي يضمن إتاحة موارد الشركة في كل الأوقات. كما تتيح الخدمة نظم دفع مرنة تناسب احتياجات الشركات بمختلف أحجامها. وبالاعتماد على بنية تحتية تتضمن 3 مراكز بيانات، سوف تشهد شركة راية لمراكز البيانات الفترة القادمة استراتيجية استثمار فى مجال الحوسبة السحابية والتي تتماشى مع نمو هذه السوق في مصر حتى سنة 2020 .
وفيما يتعلق بالمؤتمر قالت ريم إنه تضمن عددا من الجلسات التي يهدف محتواها إلى نشر الوعي عن الحوسبة السحابية بين رؤساء قطاعات تكنولوجيا المعلومات في مصر من مختلف القطاعات مثل قطاع الصناعة، والرعاية الصحية، والتجارة والقطاعات المالية والتأمين. وبدعم أحدث البنيات التحتية المقدمة من رائدي تكنولوجيا المعلومات في العالم، تقدم راية للحوسبة السحابية نموذجا متطورا من البنية التحتية والذي يتيح الفرصة للشركات لدخول عالم الحوسبة السحابية مع توفير الوقت والتكلفة لشراء وتشغيل وصيانة بنية تحتية جديدة.

مشاركات القراء