إدارة الصحة في فلوريدا تحقق في حالة إصابة محلية بفيروس زيكا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

إدارة الصحة في فلوريدا تحقق في حالة إصابة محلية بفيروس زيكا

قال مسؤولو الصحة في ولاية فلوريدا يوم الثلاثاء إنهم يحققون في حالة إصابة بفيروس زيكا لا يبدو أنها نتجت عن السفر إلى منطقة ينتشر فيها المرض.

ولم يحدد بيان أصدرته إدارة الصحة في فلوريدا ما إذا كان يعتقد أن حالة الإصابة نتجت عن لدغة بعوضة أم اتصال جنسي أم بطريقة أخرى.

وقالت الإدارة إن الحالة سجلت في مقاطعة ميامي داد وإنها تعمل مع المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها على دراسة تتعلق بالأوبئة.

وقالت إدارة الصحة في بيان “سيتم توفير أدوات الوقاية من فيروس زيكا وتوزيعها في المنطقة التي تخضع للتحقيق” وأضافت أن الأجهزة المعنية بمكافحة البعوض بدأت أنشطة للحد والوقاية منه بالمنطقة قيد التحقيق.

وانتشر فيروس زيكا بسرعة في الأمريكتين. ويمكن أن يتسبب الفيروس في نوع نادر من العيوب الخلقية وحالات أخرى متعلقة بالأعصاب. وتم توثيق انتقال المرض في حالات قليلة عن طريق الاتصال الجنسي.

ولم تظهر بعد حالات انتقال محلي للعدوى عن طريق البعوض في الولايات المتحدة وتم رصد أكثر من 1300 حالة إصابة في البلاد بعد السفر إلى منطقة ينتشر بها المرض.

وكان مسؤولون أمريكيون قد توقعوا انتشارا محليا للفيروس مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف خاصة في الولايات الجنوبية مثل فلوريدا وتكساس.

مشاركات القراء