كندا : الرياح وحرارة الطقس تعرقلان جهود السيطرة على حرائق الغابات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كندا : الرياح وحرارة الطقس تعرقلان جهود السيطرة على حرائق الغابات

قال مسؤولون بإقليم ألبرتا الكندي يوم الأربعاء إن من المتوقع أن تدفع الرياح القوية والطقس الحار الجاف حرائق الغابات المستعرة قرب منطقة الرمال النفطية في فورت ماكموري باتجاه منشآت الإنتاج ومعسكرات العمل في المنطقة.
وأدى الحريق الذي اندلع في أوائل مايو أيار إلى إجلاء ألوف العاملين يوم الثلاثاء ليطيل أمد الإغلاق الذي أدى إلى وقف إنتاج مليون برميل يوميا من النفط. ودمر الحريق مجمعا يضم 665 حجرة للعاملين ثم اتجه شرقا نحو مجمعات أخرى.
وقال مسؤولون في وقت متأخر من مساء الثلاثاء إن الرياح المتوقعة يوم الأربعاء قد تدفع ألسنة اللهب باتجاه الشرق بدرجة أكبر نحو المنشآت النفطية. وتعقد حرارة الطقس والجفاف جهود السيطرة على النيران المنتشرة في 877224 فدانا.
وقال تشاد موريسون مدير مكافحة حرائق الغابات في البرتا في اتصال هاتفي يوم الثلاثاء "نتوقع أن تنتشر النيران باتجاه الشرق. وأظهرت توقعات الأرصاد أن درجة الحرارة العظمى ستبلغ 24 درجة مئوية في منطقة فورت ماكموري يوم الاربعاء لكن هناك فرصة بنسبة 60 % لسقوط أمطار يوم الخميس.
وألحق الحريق ضررا بالغا باقتصاد الإقليم. وقدرت دراسة أن خسارة انتاج النفط ستخفض الناتج المحلي الإجمالي للإقليم الواقع بغرب كندا بأكثر من 70 مليون دولار كندي يوميا وتمثل خسارة مليون برميل من النفط يوميا نحو ربع الإنتاج الكندي الإجمالي ولامست أسعار الخام العالمية أعلى مستوى في ستة أشهر يوم الاربعاء مدفوعة بعدة عوامل منها تراجع إنتاج النفط الكندي.

مشاركات القراء