حصري-سويفت تقول إنها على علم بعدد من حوادث الاحتيال الالكتروني

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

حصري-سويفت تقول إنها على علم بعدد من حوادث الاحتيال الالكتروني

حذرت سويفت وهي الشبكة المالية العالمية التي تستخدمها البنوك لتحويل مليارات الدولار يوميا عملاءها يوم الاثنين من أنها على علم "بعدد من حوادث الاحتيال الالكترونية في الآونة الأخيرة" حيث أرسل مهاجمون رسائل مزورة عبر نظامها.
وجاء هذا الكشف بينما تحقق سلطات إنفاذ القانون في بنجلادش ودول أخرى في سرقة 81 مليون دولار من حساب للبنك المركزي البنغالي لدى بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك. وأقرت سويفت بأن الخطة اشتملت على تغيير برنامج سويفت في أجهزة الكمبيوتر بالبنك المركزي البنغالي لإخفاء أدلة على تحويلات احتيالية.
والبيان الذي أصدرته سويفت يوم الاثنين هو أول اعتراف بأن الهجوم على البنك المركزي البنغالي لم يكن حادثا معزولا وإنما واحدا من بضعة مخططات إجرامية استهدفت الاستفادة من منصة التراسل العالمية التي تستخدمها نحو 11 ألف مؤسسة مالية.
وحذرت الشبكة عملاءها يوم الاثنين في إخطار اطلعت عليه رويترز من "أنها على علم بعدد من حوادث الانترنت التي وقعت في الآونة الأخيرة ونجح فيها مطلعون خبيثون أو مهاجمون خارجيون في تقديم رسائل سويفت من مكاتب خلفية بمؤسسات مالية وأجهزة كمبيوتر شخصية أو محطات تشغيل متصلة بالواجهة المحلية لشبكة سويفت."
ولم يذكر التحذير -الذي أصدرته سويفت في إشعار سري أرسل من خلال شبكتها- أسماء أي ضحايا ولم يكشف عن قيمة أي خسائر من الهجمات التي لم يكشف عنها من قبل. وأكدت سويفت لرويترز صحة الإشعار.
وسويفت -أو جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك- هي رابطة تعاونية مملوكة لثلاثة آلاف مؤسسة مالية.

مشاركات القراء