باناسونيك بالشراكة مع فيسبوك تطرح نظاماً لأرشفة البيانات الباردة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

باناسونيك بالشراكة مع فيسبوك تطرح نظاماً لأرشفة البيانات الباردة

أعلنت شركة "باناسونيك"عن تطويرها نظاماً لأرشفة البيانات يقوم على الأقراص البصرية تحت اسم "فريز-راي" (Freeze-Ray) بالتعاون مع "فيسبوك".

وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على منهجيات أكثر كفاءة واستدامة لتخزين البيانات الباردة- وهي البيانات التي يتم حفظها على المدى الطويل دون استخدامها مطلقاً أو في حالات نادرة- والوصول إليها في مراكز البيانات حول العالم.

ويسمح 'فريز- راي‘ بتقليص التكاليف التشغيلية وترشيد استهلاك الطاقة في مراكز البيانات مع ضمان سلامة المعلومات المحفوظة، إلى جانب كونه يمثل حلاً نموذجياً للتخزين البارد بما يضمن حماية أمن البيانات وخفض التكاليف في مراكز البيانات بفضل الخصائص المميزة للأقراص البصرية مثل عمرها الطويل، واستقرارها، وتوافقها مع الإصدارات السابقة، واستهلاكها المنخفض للطاقة ومقاومتها التغيّرات البيئية. وترى كلتا الشركتين في نظام 'فريز-راي‘- الذي يستند على مئات الأقراص البصرية- حلاً مجدياً لمراكز البيانات نظراً لما يتيحه للقطّاع من المنافع والمزايا مع تحقيق مزيد من الوفورات.

وتمثّلت مساهمة 'باناسونيك‘ الرئيسية ضمن هذا المشروع المشترك في تقديم تقنياتها البصرية للتخزين عالي الكثافة، والمعدات الأساسية (الأقراص البصرية، والسوّاقات والشؤون الروبوتية ذات الصلة)، والبرنامج الذي يتيح التحكّم بالنظام بسهولة من مراكز البيانات. بينما وظفّت 'فيسبوك‘ خبرتها منقطعة النظير في تصميم ونشر وإدارة وصيانة أنظمة التخزين في مراكز البيانات، علاوة على تقديمها تغذية راجعة -فعلية وتقنية- واسعة النطاق صادرةً عن مراكز البيانات خلال جميع مراحل التطوير. ويشار إلى أن الشركتان تعملان على جيلين من حل 'فريز-راي‘؛ إذ تقوم 'فيسبوك‘ حالياً بنشر الجيل الأول من نظام الأرشفة القائم على أقراص 'بلو راي‘ بسعة 100 غيغابايت في مراكز بياناتها، وتتوقع نشر الجيل المقبل من نظام الأرشفة القائم على أقراص من طراز 'أركايفال‘ بسعة 300 غيغابايت في وقت لاحق من العام 2016.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال د.جايسون تايلور، نائب رئيس شؤون البنية التحتية لدى 'فيسبوك‘: "واجهنا العديد من التحدّيات الهندسية في ظل ما يحققّه 'فيسبوك‘ من نمو مستمر، فبحثنا عن حل فعال ومستدام ومنخفض التكلفة يتناسب مع سرعتنا ومع الأحجام الهائلة للبيانات التي تصل إلى الإيكزابايت؛ إذ نشهد نمواً مطّرداً في عدد الصور ومقاطع الفيديو المصورة التي يتم رفعها على 'فيسبوك‘، لذا يعتبر تعاوننا مع 'باناسونيك‘ مشروعاً مميزاً بحق نظراً للاستقرار الذي يتسّم به التخزين البصري، مما يساعد على ضمان وصول الجميع إلى ذكرياتهم الرقمية على المدى الطويل".

من جانبه، قال ياسوجي إينوكيدو، رئيس شركة 'إيه في سي نيتوركس‘ (AVC Networks) التابعة لـ'باناسونيك‘: "نحن في 'باناسونيك‘ مسرورون للغاية بالتعاون مع شركة 'فيسبوك‘ ذات المكانة الراسخة والتأثير الكبير في سوق تخزين البيانات، ناهيك عن تمتعّها بالخبرات المطلوبة لتطوير حلول بصرية لأرشفة البيانات بما يتلاءم مع البيئات الفعلية لمراكز البيانات. ونتوقع أن يتيح نظامنا الجديد لقطّاع تخزين البيانات إمكانية الاستفادة من مزايا التقنيات التي نواظب على تطويرها منذ ثلاثة عقود بما يلبي احتياجات العملاء من الأفراد والشركات على حد سواء".

مشاركات القراء