’إنجاز العرب‘ تختتم الدورة التاسعة من مسابقة ’إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال‘

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اختتمت ’إنجاز العرب‘، العضو في مؤسسة ’جونيور أتشيفمنت العالمية‘ (JAW)، الدورة التاسعة من مسابقة ’إنجاز العرب للشباب رواد الأعمال‘ والتي أقيمت في فندق شانغريلا في سلطنة عًمان هذا الأسبوع. وشهدت المسابقة مشاركة أربعة عشر فريقاً من الشباب العرب من جميع أنحاء المنطقة، تنافسوا للفوز بلقبي "أفضل شركة للجامعات خلال العام 2015" و "أفضل شركة للمدارس خلال العام 2015".

وخطف فريق "يوز فورفيت" من المغرب الأضواء هذا العام، حيث فاز بجائزة أفضل شركة للجامعات، برعاية عُمانتل، وفريق "ثري دوتس" من البحرين، الذي حصد لقبين مرموقين، هما: أفضل شركة للمدارس برعاية شركة النفط العمانية، وجائزة التميز في خدمة العملاء، الممولة من مؤسسة "سيتي".

أما جائزتا أفضل منتج جامعي ومدرسي خلال العام فقد منحتا لشركة "بيناكل" من تونس و"إلكترونيك" من المغرب، على التوالي. كما حصدت "بيناكل" جائزة "فيديكس أكسس 2015". ومن بين الجوائز الأخرى جائزة أفضل تأثير اجتماعي، والتي منحت لفريق "كرييتف يونغ" من اليمن عن فئة الجامعات، وفريق "دروبس" السعودي عن فئة المدارس الثانوية. كما شهد هذا العام توقيع أول عقود الرعاية لرواد الأعمال الشباب في المنطقة مع ’MBC الأمل‘ مع تقديم ’جائزة أفضل إعلان تلفزيوني في العام‘ والتي منحت لفريق "سي سكوير" من مصر.

وفي تعليقه على الفعالية السنوية الرائدة قال عاكف العقرباوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة’إنجاز العرب‘ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تحتضن المنطقة كماً هائلاً من مواهب ريادة الأعمال، وتسعى مسابقتنا السنوية إلى مكافأة الشباب الطموح ممن يتطلع إلى إنشاء شركات المستقبل. فمن خلال استثمار إمكانات الشباب ورعايتها في مرحلة مبكرة، وتوفير دعم القطاع الخاص، يمكننا أن نحظى بجيل من الأفراد الذين يتمتعون بالتمكين والإلهام، ليساهموا في التنمية الاقتصادية ببلادهم".

وتأتي مسابقة ’إنجاز العرب لرواد الأعمال الشباب‘ السنوية بعد إكمال جولات تنافسية ضمن كل دولة، وفترة توقف لمدة ستة أشهر شهدت برنامجاً تدريبياً ركَّز على مسائل جاهزية العمل، ومعرفة الأساسيات المالية، وريادة الأعمال استناداً إلى برنامج الشركات الذي أطلقته ’إنجاز العرب‘ والمشهود له دولياً. وشهدت المرحلة النهائية في سلطنة عُمان مشاركة 14 فريقاً تمثل كلاً من سلطنة عُمان، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وفلسطين، ولبنان، ومصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، واليمن، حيث استعرضوا مهاراتهم في مجال التخطيط والمعرفة المالية والتسويق ودراسات الجدوى. حضر الفعالية أكثر من 400 ضيف، منهم المسؤولون الحكوميون والسفراء وقادة الأعمال وأعضاء المجالس الإقليمية.

ومن الجدير بالذكر أن ’إنجاز العرب‘ التي اختارتها مجلة غلوبال ضمن قائمة أفضل 100 منظمة غير حكومية في العالم، قد تركت أثرها الإيجابي على حياة أكثر من مليوني طالب منذ تأسيسها في عام 2004. كما تتمتع ’إنجاز العرب‘ بعضوية مؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية: المنظمة الأكبر في العالم التي تُعنى بإعداد الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل وريادة المشاريع من خلال برامج تعليمية وتطبيقية متخصصة بالفكر الريادي والقيادي والإدارة المالية. وبدأت مسابقة ’إنجاز العرب لرواد الأعمال الشباب‘ في العاصمة الأردنية عمّان في العام 2007 تحت رعاية كريمة من جلالة الملكة رانيا.

مشاركات القراء