اكاديمية البحث العلمي تنظم النسخة الثانية من معرض القاهرة الدولي للابتكار اوخر شهر نوفمبر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

اكاديمية البحث العلمي تنظم النسخة الثانية من معرض القاهرة الدولي للابتكار اوخر شهر نوفمبر

كشف محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن الأكاديمية ستنظم النسخة الثانية من معرض القاهرة الدولي للابتكار، وذلك في الفترة 24 و25 نوفمبر بقصر البارون بالقاهرة، وأن النسخة الأولى للمعرض قد لاقت قبولا واستحسانا جماهيريا وإعلاميا، الأمر الذي جعلها تحتل موقعا على خريطة المعارض الدولية كفاعلية علمية دولية تنظمها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لخدمة المجتمعين العلميين المصري والعربي ومن ثم الدولي.
وأضاف صقر أن المعرض في نسخته الأولى قد لفت انتباه المسئولين حيث أصدرت رئاسة الجمهورية ديسمبر الماضي بيانا تشجع فيه على الاستمرار في مثل هذه الفاعلات العلمية البناءة وتدعم تحويله إلى برنامج تلفزيوني تنافسي في مجال الابتكار، وهو ما بدأ تنفيذه تحت عنوان "القاهرة تبتكر" .
وأكد صقر على أن نشر الثقافة العلمية من أهم أدوار الأكاديمية والتي تتخذ لها عدد من الآليات الجديدة ومنها المعرض العلمية، فنشر ثقافة المعارض العلمية إنما تسهم في تيسير المفهوم العلمي بين فئات المجتمع، فضلا عن توثيق الصلة بالمحيط العربي والدولي في مجالات المعارف العلمية والتقنيات الحديثة. فالمعارض والملتقيات العلمية الدولية منه خاصة تسهم في بناء جسور قوية من التعاون بين كثير من المؤسسات العلمية المحلية والعربية والدولية.
وفي السياق ذاته، قالت مهندسة ندى الجمال منسق برنامج المخترع الشاب بجمعية نهضة المحروسة والمشرف على التنظيم: معرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار يجمع كل المهتمين بالعلم والابتكارات في مصر ليتعرفوا على الفرص المتاحة لديهم لاستكمال مسيرتهم سواء البحثية أو التسويقية أو الإنتاجية.
وأشارت الجمال إلى أن مثل هذه الفاعليات العلمية تساعد في خلق جيل جديد من العلماء والمبتكرين والمشتغلين في المجال العلمي والتكنولوجي يكون قادرا على تمصير ونقل التكنولوجيا والنهوض بالبحث العلمي بصفة عامة.

مشاركات القراء