تايلاند تدمر أكثر من طنين من العاج بملايين الدولارات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تايلاند تدمر أكثر من طنين من العاج بملايين الدولارات

أعدم مسؤولو الحياة البرية في تايلاند اليوم الأربعاء أكثر من طنين من عاج تمت مصادرته وقيمته نحو ثلاثة ملايين دولار في خطوة اعتبرتها جماعة معنية بحقوق الحيوان حجر زاوية في محاربة التجارة غير المشروعة.

وتايلاند مقصد عمليات تهريب العاج الأفريقي في اسيا وتتعرض لضغوط متزايدة للقضاء على هذه التجارة. ويتهم المدافعون عن حقوق الحيوان الحكومات التايلاندية المتعاقبة بغض الطرف عن المشكلة.

وأطلقت الحكومة حملات توعية في الشهور القليلة الماضية بهدف وقف تهريب العاج من تايلاند واليها.

وفي يناير تم إقرار قانون جديد لضبط حيازة العاج والتجارة فيه وصادر مسؤولو الجمارك أربعة أطنان من العاج في ابريل نيسان بقيمة ستة ملايين دولار.

وحظرت تجارة العاج عام 1989 بموجب اتفاقية التجارة الدولية في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض لكن هذا لم يمنع المجرمين من التكالب على تلبية الطلب المتزايد عليه خاصة في الصين وفيتنام.

وقالت سالي يانج وهي كبيرة مسؤولي البرامج في فريلاند وهي منظمة غير حكومية مناهضة للتهريب إن ما أقدمت عليه تايلاند يوم الاربعاء يمثل “حجر زاوية” لكن هناك حاجة لفعل المزيد مثل إلقاء القبض على الجناة.

وأشار برنامج للمراقبة إلى أن أكثر من 20 ألف فيل أفريقي قتلوا في سبيل الحصول على العاج عام 2013 ويعتقد أن عدد الأفيال الأفريقية أصبح نحو 50 ألفا فقط.

مشاركات القراء