السباحة الامريكية ليديكي تسجل رقما قياسيا جديدا بسباق 1500 متر حرة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

السباحة الامريكية ليديكي تسجل رقما قياسيا جديدا بسباق 1500 متر حرة

استطاعت الأمريكية كاتي ليديكي أن تسجل رقما قياسيا عالميا جديدا في سباق 1500 متر حرة سيدات اليوم الاثنين ضمن منافسات بطولة العالم للسباحة بكازان في روسيا وذلك عقب عرض رائع خلال الحصة الصباحية من التصفيات.

وسجلت ليديكي – التي فازت بذهبية سباق 400 متر حرة سيدات الأحد – زمنا بلغ 15 دقيقة و27.71 ثانية في التصفيات التي جرت اليوم لتحطم رقمها السابق البالغ 15 دقيقة و28.36 ثانية والتي سجلته في بطولة بان باسيفيك في أغسطس آب 2014 لتختصر بذلك 0.65 ثانية من زمنها.

وتماشت سرعة ليديكي في التصفيات التمهيدية مع رقمها القياسي العالمي السابق مع إنهاء السباحة الأمريكية بفارق 28.81 ثانية عن أقرب منافساتها وهي الاسترالية جيسيكا آشوود التي تأهلت كثالث أسرع سباحة لنهائي السباق الذي سيقام يوم الاثنين.

وهذه هي المرة الرابعة التي تحطم فيها ليديكي رقمها الشخصي في سباق 1500 متر. وسجلت ليديكي لأول مرة رقما قياسيا في السباق خلال بطولة العالم 2013 محطمة الرقم القياسي السابق المسجل باسم مواطنتها كيت زيجلر منذ عام 2007 وهو 15 دقيقة و42.54 ثانية وذلك بفارق تجاوز ست ثوان.

وقالت ليديكي “لكي أكون أمينة. شعرت بان السباق اليوم سهلا. لم أكن أقاتل بهذا الشكل ويمثل تحطيم الرقم القياسي مؤشرا على العمل الذي بذل والمستوى الذي أبدو عليه الآن.”

وأضافت “كنت أركز بالكاد في السباق الذي خضته صباح اليوم لأنني كنت في غاية الهدوء. أدركت قرب النهاية أن هناك ما يمكن أن يحدث حيث كان بوسعي أن أرى مجموعة من الاشخاص تلوح لي كما تمكنت من تحديد مكان وجود والدي ووالدتي وشقيقي وعمي.”

وفي وقت سابق اليوم استطاعت المجرية كاتينكا هوسو أفضل سباحة في العالم لعام 2014 مواصلة تسجيل أفضل أرقامها الشخصية عقب يومين من بداية منافسات البطولة.

وحققت السباحة المجرية اسرع زمن في تصفيات سباق 100 متر ظهرا.

وسجلت هوسو (26 عاما) رقما قياسيا مجريا جديدا وبلغ 58.78 ثانية إلا أنها اختارت بدلا من ذلك التركيز على خوض نهائي سباق 200 متر فردي متنوع في وقت لاحق اليوم الاثنين بدلا من المنافسة في قبل نهائي سباق 100 متر ظهرا.

ويفتح انسحاب هوسو الباب لكل من الاسترالية ايملي سيبوم التي سجلت ثاني أسرع زمن في التصفيات والأمريكية ميسي فرانكلين التي تأهلت في المركز الخامس بعد أن سجلت 59.59 ثانية وهو أسرع زمن لها في عام 2015.

وعلى صعيد منافسات 200 متر حرة رجال تأهل الصيني سوون يانج والبريطاني جيمس جاي بعد أن سجلا أسرع الأزمنة في التصفيات. وفاز السباح الصيني بالذهبية بينما نال منافسه البريطاني الفضية في سباق 400 متر حرة الاحد.

وسجل سوون دقيقة واحدة و46 ثانية بينما تأهل الأمريكي رايان لوكتي (30 عاما) للدور قبل النهائي بعد أن حل في المركز 13 في التصفيات.

مشاركات القراء