علماء: لا اتصالات جديدة بالمجس الفضائي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

علماء: لا اتصالات جديدة بالمجس الفضائي

قال علماء أوروبيون يوم الأربعاء إنهم فشلوا مجددا في الاتصال بالمجس الفضائي (فيلة) الذي يسعى جاهدا للابقاء على اتصالات مستمرة منذ ان استأنف نشاطه الشهر الماضي بعد مرحلة من السبات.

وهبط هذا المعمل الفضائي الذي يعادل في حجمه البراد على سطح المذنب 67 بى/تشوريموف-جيراسيمينكو فى نوفمبر الماضى متوجا أول انجاز تاريخي من نوعه. وكان المسبار (فيلة) قد أجرى آخر اتصال لاسلكي مع الارض من خلال المسبار الفضائى (رشيد) في التاسع من الشهر الجاري ولم تكلل بالنجاح محاولات معاودة الاتصال به.

كان المجس (فيلة) -في أول محاولة للهبوط على مذنب بسرعة 135 كيلومترا في الساعة- قد قام بمناورة مبدئية ثم حاد عن الموقع المحدد لهبوطه على سطح المذنب واتخذ موقعا ظليلا ما يحول دون ان يعيد شحن ألواحه الشمسية.

وفيما كان المذنب يدنو من الشمس خرج المجس (فيلة) من حالة الكمون الشهر الماضي ما أنعش الآمال بالحصول على مزيد من المعلومات من على سطح المذنب بالاستعانة بمعدات الحفر والقياس الخاصة بالمجس.

وقال العلماء الاسبوع الماضي إنهم يخشون ان يكون المجس قد غير موقعه مرة أخرى ما يحول دون استئناف جهود الاتصالات.

وقال كوين جيرتس من الفريق الموجود بمركز مراقبة المجس (فيلة) في المركز الألماني للفضاء في رسالة بالفيديو إن محاولات الاتصال بالمجس (فيلة) ستتوقف مؤقتا اسبوعين فيما يتولى المسبار (رشيد) استكشاف الجانب الجنوبي من المذنب مستعينا بمعداته الخاصة.

وقال جيرتس الذي يعمل ضمن هذا المشروع التاريخي لوكالة الفضاء الأوروبية “في غضون اسبوعين سيحلق (رشيد) مرة ثانية شمالا وقد يتسنى آنئذ استئناف الاتصالات”.

مشاركات القراء