2 مليون جنيه من “البحث العلمي” لتمويل معرض “1001 اختراع” بمكتبة الاسكندرية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

2 مليون جنيه من “البحث العلمي” لتمويل معرض “1001 اختراع” بمكتبة الاسكندرية

وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا اتفاقية ثلاثية بين الأكاديمية وكل من مكتبة الإسكندرية والمؤسسة البريطانية1001 اختراع، لتنظيم معرض تحت عنوان “1001 اختراع … نكتشف ماضينا … نلهم مستقبلنا ” بتمويل قدره 2 مليون جنيه من الأكاديمية.

وقع الاتفافية عن مكتبة الإسكندرية المهندس أيمن السيد، ومثل مؤسسة 1001 اختراع أحمد سليم المدير التنفيذي للمؤسسة.

وأوضح صقر فى تصريح له عقب التوقيع أن المعرض سيقام بمكتبة الإسكندرية خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر القادمين ولمدة 12 أسبوعا بهدف تنفيذ تجربة تعليمية محلية لزيادة الوعي العام بتراث العلوم وغرس الشعور بالفخر بتراثنا العريق.

واشار إلى أن مؤسسة 1001 اختراع هي مؤسسة تهدف إلى تعميق الثقافة العلمية من خلال إقامة المعارض في معظم دول العالم لإبراز الجانب الإيجابي من الحضارة الإسلامية وتأثير العلماء المسلمين على مناحي الحياة المختلفة.

يذكر أن مؤسسة “ألف اختراع واختراع” منظمة تعليمية بريطانية رائدة عالميا تسعى إلى الاحتفاء بالعصر الذهبي للحضارة الإسلامية ومنجزاتها، وتنتج “ألف اختراع واختراع” إنتاجات عالمية المستوى من معارض وأفلام وعروض حية وكتب ومنتجات تعليمية عالية الجودة تستخدم حول العالم من قبل مئات الآلاف من المعلمين والمدرسين.

وتشتهر “ألف اختراع واختراع” عالميا بقدرتها على إيصال الأفكار العلمية بطريقة تفاعلية مبسطة وإلهام جيل الشباب لبناء مستقبل مشرق، وقد وصلت فكرة “ألف اختراع واختراع” لأكثر من 150 مليون شخص حول العالم عن طريق حملات تعليمية عالمية في مدن مثل لندن، واسطنبول، ونيويورك، وواشنطن ، لوس أنجيلوس، وأبوظبي، وكوالا لمبور، وجدة وغيرها.. وقد أقامت “ألف اختراع واختراع” سلسلة من العلاقات الاستراتيجية الدولية مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات المختلفة كالأمم المتحدة وناشيونال جيوغرافيك واليونيسكو وغيرها.

مشاركات القراء