" سامسونج" هواتف خارجة و بطاريات بكثافة أعلى ومستشعرات نحيفة بحلول 2017

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" سامسونج" هواتف خارجة و بطاريات بكثافة أعلى ومستشعرات نحيفة بحلول 2017

عندما تسمع سامسونج، فهناك إحتمال أن يكون أول ما يتبادر إلى ذهنك هو مجموعة هائلة من الأجهزة المحمولة، ولكن هذا بالتأكيد كل ما تقوم به الشركة الكورية الجنوبية، فهذه الأخيرة كما تعلمون على الأرجح تصنع الشاشات، والذاكرات، والمستشعرات، والمعالجات، ومختلف مكونات الأجهزة الأخرى، وكذلك الأجهزة المنزلية والعديد من القطع الأخرى المرتبطة بالتكنولوجيا.
اليوم، تصادف أن تعلن شركة سامسونج عن أحدث التطويرات التي تعمل عليها في عدد من المجالات والتي من شأنها أن تساهم في تقدم الهواتف الذكية في المستقبل. في الواقع، لقد أعلنت شركة سامسونج مؤخرا أنها تعمل حاليا على حزمة جديدة من البطاريات والتي تمتاز بكثافة طاقية أعلى.
البطاريات
حاليا، كل من Galaxy Note 4 و Galaxy S6 يضمان بطارية بكثافة 700Wh/l، ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 750Wh/l بحلول نهاية هذا العام. وبحلول العام 2017، يتوقع أن تقوم شركة سامسونج بإنتاج بطاريات بكثافة طاقية تصل إلى 780Wh/l. وهذا يعني الحصول على طاقة أكبر من دون تغيير حجم البطارية.
وعلاوة على ذلك، سيتم رفع التيار الكهربائي التي سيتم التعامل معه. وأعلنت شركة سامسونج أنها على وشك التوصل إلى الجهد 4.40 فولط في الأشهر المقبلة. ومن المتوقع أن يتم رفع هذا الجهد إلى أكثر من 4.5 فولط بحلول العام 2017. وبشكل عام هذا الجهد العالي يترجم إلى حياة أفضل للبطارية.
أعلنت شركة سامسونج أنها لا تزال تواصل مساعيها في سبيل تطوير حلول الشحن السريع، وكشفت الشركة الكورية أنها تهدف إلى تحسين تقنيات الشحن السريع التي تملكها. وقد أعلنت شركة سامسونج بأنها تهدف إلى جعل تكنولوجيا الشحن السريع الخاصة بها تقوم بشحن ما يصل إلى 80% من البطارية في غضون 30 دقيقة من وقت الشحن.
وبصرف النظر عن التحسينات التي ستطال بطاريات شركة سامسونج، فقد كشفت الشركة الكورية كذلك بأنها تواصل تحسين مستشعرات الكاميرات الخاصة بها. ويبدو أن شركة سامسونج تعمل على تطوير مستشعر RWB والذي يعتمد على ثلاثة ألوان تشمل الأحمر والأبيض والأزرق، وتقول شركة سامسونج بأن هذا المستشعر سوف يقدم أفضل ألوان خالصة للصور.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن مستشعرات الكاميرات القادمة من شركة سامسونج ستأتي مع بكسلات أصغر من مستشعرات 16 ميغابكسل الحالية والتي تأتي بحجم 1.12 ميكرون بكسل، وتهدف شركة سامسونج إلى تصغير حجم البكسلات إلى 1 ميكرون بكسل لمستشعرات 16 ميغابكسل القادمة. وهذا يعني عموما تقليل سماكة المستشعرات بنسبة 23% من 6.5 ملمتر إلى 5 ملمتر عندما يتعلق الأمر بمستشعرات 16 ميغابكسل القادمة من شركة سامسونج ومن 5.2 ملمتر إلى 4.5 ملمتر لمستشعرات 13 ميغابكسل. ومستشعرات الكاميرا تعد من الشروط الأساسية لجعل الهواتف الذكية نحيفة قدر الإمكان.

مشاركات القراء