المعاناة من الأرق تؤدى لزيادة الاحساس بالألم

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

المعاناة من الأرق تؤدى لزيادة الاحساس بالألم

أظهرت الدراسة التى أجريت على أكثر من 10 آلاف بالغ خضعوا لإختبارات الحساسية والألم حيث طلب منهم وضع أيديهم فى مياه شديدة البرودة لأطول فترة ممكنة.

وقد لاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من نوبات الأرق كانوا الاكثر سرعة لإخراج أيديهم من المياه الباردة مقارنة بأقرانهم الذين يتمتعون بأنماط نوم طبيعية.

وحذرت الأبحاث من أنه فى حالة معاناتك من صعوبة فى الخلود إلى النوم بصورة طبيعية ليلا ربما تعانى من حساسية للألم وفقا للأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد حيث أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق يصبحون أقل قدرة على تحمل الألم لفترات طويلة مقارنة بالأشخاص الذين لايعانون من مشكلات فى النوم .

وترتبط نسبة وحدة الحساسية بالمدة التى يستغرقها المريض فى الخلود إلى النوم وفقا للتقرير الصادر عن الجمعية الدولية لدراسة الألم.

وكان باحثون نرويجيون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 10,000 بالغ لاختبار قياسى من حساسية الألم عن طريق وضع أيديهم فى مياه باردة لأطول فترة ممكنة ليتم مقارنتهم بالأشخاص الذين لا يعانون من الأرق.

وأشارت المتابعة إلى قدرة الأشخاص الذين لا يعانون من الأرق كانت أعلى على تحمل برودة المياه مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من الأرق حيث نجح البعض فى الاحتفاظ بأيديهم لنحو 106 دقائق فى مقابل 32 دقيقة.

وتشير النتائج إلى أن العوامل النفسية قد تسهم فى العلاقة بين مشاكل النوم والألم على الرغم من أن هناك حاجة لإجراء مزيد من البحوث لمعرفة دور الناقلات العصبية التى تؤثر على كل من الألم والنوم.

وتعد الناقلات العصبية مواد كيميائية فى المخ التى تتصل بالمعلومات فى جميع أنحاء المخ والجسم فى الوقت الذى تظهر فيه الدراسة الحاجة إلى تحسين أنماط النوم بين المرضى الذين يعانون من الألم الزمن.

مشاركات القراء